تعاقد نادي ليفربول الإنكليزي مع لاعب الوسط الدولي جو كول من تشلسي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز بعقد يمتدّ أربعة أعوام، حسب ما أعلن نادي «الحمر» أمس.ووافق كول (28 عاماً) على شروط العقد الذي سيربطه بليفربول وستصبح الصفقة نهائية ما إن يخضع للفحص الطبي الروتيني في الساعات الـ48 المقبلة.
وأصبح كول ثاني لاعب ينضم الى ليفربول الذي يشرف عليه في الموسم الجديد روي هودجسون خلفاً للإسباني رافايل بينيتيز المنتقل الى انتر ميلانو الإيطالي، بعد المهاجم الصربي ميلان يوفانوفيتش.
وفي إسبانيا، أكد مدرب برشلونة بطل الدوري، جوزيب غوارديولا، أن مهاجم فريقه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش يملك وحده قرار البقاء مع الفريق الكاتالوني من عدمه.
وقال غوارديولا في أول مؤتمر صحافي في بداية استعدادات النادي الكاتالوتي للموسم الجديد: «عندما يتعلق الأمر بلاعب من مستوى ابراهيموفيتش، فإنه وحده يملك قرار مستقبله مع الفريق. إنه لاعب رائع جداً ومن مستوى عال، وحده فقط سيقرر ما يرغب في فعله».
وأوضح غوارديولا أن ابراهيموفيتش (28 عاماً) «أقوى بكثير من الموسم الماضي»، مشيراً الى أنه غير منزعج من التعاقد مع مهاجم فالنسيا الدولي دافيد فيا.
وبخصوص لاعب وسط وقائد أرسنال الإنكليزي، الدولي الإسباني فرانسيسك فابريغاس (23 عاماً)، أوضح غوارديولا أن الأمر يتوقف على النادي الإنكليزي، وقال «إنه لاعب مهم جداً بالنسبة الى أرسنال وأعرف أن التعاقد معه سيكلف غالياً».
وفي ألمانيا، أكد مدرب بايرن ميونيخ بطل الدوري، الهولندي لويس فان غال، أنه واثق جداً من الاحتفاظ بجميع لاعبي فريقه بعد العروض الرائعة لتوماس مولر وباستيان شفاينشتايغر وفيليب لام في نهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا.
وقال فان غال في حديث الى صحيفة «سودوتش زيتونغ»: «العديد من اللاعبين في صفوف فريقي تلقوا عروضاً، لكنهم جميعاً قالوا إن بايرن ميونيخ يلعب جيداً ويحرز ألقاباً وله مدرب جيد. سنبقى في بايرن ميونيخ».