يقيم نادي السيارات السوري، برعاية وزارة السياحة بالتعاون مع الملتقى الاجتماعي في القرداحة ومحافظتي اللاذقية وحماه، سباق «نسمة جبل» السوري الدولي، المرحلة السابعة وقبل الأخيرة من بطولة سوريا للسرعة وتسلق الهضبة، في 30 من الشهر الجاري.

ويقام السباق للعام الثاني على التوالي في منطقة «جوبة البرغال» بالقرب من القرداحة على طريق يمتد بطول 3,6 كم، وقد جُهّز بكل التجهيزات ومستلزمات الأمان، علماً بأن السباق انتقل إلى اللاذقية في نسخته الماضية بعدما أقيم على مدى 6 سنوات في مرتفع البربريس بمنطقة الزبداني ثم مرتفع الشيروبيم في منطقة صيدنايا وكلتاهما من المناطق المحيطة بدمشق.
وأنهت كوادر نادي السيارات السوري وضع اللمسات الأخيرة على الطريق بعد عمل دام 6 أشهر لتوفير متطلبات الأمان ووضع الحمايات الطرقية وتأمين كل مستلزمات إنجاح السباق.

سيدافع اللبناني عبدو فغالي عن لقبه أواخر الشهر الجاري
ويشهد سباق «نسمة جبل»، المرحلة الثالثة والختامية لتحدي الشرق الأوسط، مشاركة لبنانية بثمانية متسابقين على خبرة واسعة في هذا السباق يتقدمهم حامل اللقب في العام الماضي عبدو فغالي.
ويسعى فغالي للحفاظ على لقبه بطلاً لسباق «نسمة جبل» لضمان فوزه ببطولة الشرق الأوسط وحظوظه في الفوز كبيرة لما يملكه من خبرة ودراية تمكنه من تجاوز صعوبة المسار الذي وضعه المنظمون.
ويتطلع فادي حمادة إلى تسجيل أول فوز للمتسابقين السوريين في السباق، ولا سيما أنه اقترب كثيراً من الفوز في العام الماضي إلا أنه حل وصيفاً خلف فغالي بعد عطل في سيارته في الجولة الأخيرة من السباق. ويرى حمادة أن فرصته سانحة هذا العام للتربع على منصة التتويج وسط مساندة جماهيرية واسعة من عشاق هذه الرياضة.
ويُعدّ أنس قوادري الفرصة السورية الإضافية في الفوز بلقب سباق «نسمة جبل»، ولا سيما أنه نافس في الموسم الماضي بقوة إلا أن سوء الحظ وارتكاب الأخطاء حالا دون إحرازه مركزاً متقدماً.
المشاركة الأردنية في السباق تتمثل بثلاثة متسابقين يطمحون لإحراز اللقب بعد الخبرة التي اكتسبوها من المشاركات السابقة، إضافة إلى المشاركة الإماراتية التي يمثلها رائد حسان الذي حل ثالثاً في سباق العام الماضي.
وأوضح هاني شعبان، رئيس اللجنة المنظمة للسباق، أن نادي السيارات السوري فتح باب التسجيل في سباق «نسمة جبل» الذي يتوقع أن يشارك فيه 30 متسابقاً حتى الاثنين المقبل، مشيراً إلى أن مسار السباق سيكون شاقاً على جميع المشاركين.