«إل كلاسيكو» في 28 تشرين الثاني


أذاع الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس روزنامة الموسم المقبل من دوري الدرجة الأولى، الذي ينطلق في 28 آب.
ويستهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة مضيفه راسينغ سانتاندر، فيما يحلّ وصيفه ريال مدريد ضيفاً على مايوركا في الجولة الأولى.
أما القمة الكلاسيكية بين برشلونة وريال مدريد، فستكون ضمن المرحلة الثالثة عشرة، على ملعب «نو كامب» في برشلونة في 28 تشرين الثاني، على أن يلتقي الفريقان إياباً في 17 نيسان المقبل على ملعب «سانتياغو برنابيو»
في مدريد ضمن المرحلة الثانية
والثلاثين.

توتنهام يمنع «الفوفوزيلا» في ملعبه

قرّر توتنهام هوتسبر الإنكليزي، حظر دخول أبواق «الفوفوزيلا» إلى ملعبه قائلاً إنّ الضوضاء الناجمة عنها تمثّل خطراً على السلامة العامة.
وقال توتنهام، الذي قرّر منع هذه الآلة بعد التشاور مع الشرطة وسلطات منح التراخيص، أول من أمس «نشعر بقلق من أن وجود هذه الأبواق داخل الاستاد سيمثّل خطورة على السلامة العامة، وقد يكون لها تأثير على قدرة جميع المشجّعين على سماع أيّ إعلان يتعلّق بأمر طارئ».
وأضاف توتنهام في بيان في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «نحن نفخر بشدة بالأجواء الرائعة التي يقدّمها مشجعونا بطريقة طبيعيّة في استاد النادي».

مافريكس يجدد عقد نوفيتسكي

أعلن دالاس مافريكس، المنافس في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، تجديد عقد نجمه الألماني ديرك نوفيتسكي أربعة مواسم أخرى.
ولم يكشف نادي ولاية تكساس عن قيمة الصفقة، بينما أشارت تقارير صحافية إلى أنّ قيمة الاتفاق الذي جرى التوصل إليه أوائل هذا الشهر تصل إلى أكثر من 80 مليون دولار.
ومع أنّ نوفيتسكي كان قد تخلّى عن آخر سنة من عقده وأصبح لاعباً حراً، فإنه لم يبادر إلى التفاوض جدّياً مع أيّ نادٍ جديد، وقد وقّع عقداً جديداً مع دالاس براتب سنوي أقل لرغبته في ضمّ لاعبين يساعدون الفريق على الفوز بالدوري.
إلى ذلك، اعتذر نوفيتسكي، عن عدم المشاركة مع المنتخب الألماني في كأس العالم لكرة السلة، التي تقام في الفترة من 28 آب حتى 12 أيلول في تركيا.
ونقلت مجلة «بيلد» الألمانية عن نوفيتسكي قوله: «لقد وقّعت عقداً جديداً مع دالاس، وأريد التركيز على الموسم المقبل مع الفريق، لذا قرّرت عدم المشاركة في كأس العالم».
من جهة أخرى، عاد المخضرم راجا بل إلى ناديه السابق يوتا جاز لمدة 3 سنوات مقابل 10 ملايين دولار، وذلك بعدما حمل ألوان الفريق بين عامي 2003 و2005.
(الأخبار)