القاهرة – هاني العسالرغم أنه كان قريبا جدا من الانتقال إلى صفوف الأهلي المصري، خسر المهاجم اللبناني محمد غدار فرصة الانضمام إلى فريق "الشياطين الحمر" بسبب احتمالات عودة المهاجم الدولي المصري عماد متعب إلى تدريبات الفريق الأحمر في أعقاب فشل تعاقده مع ستاندرد لييج البلجيكي. فبعد ساعات من تعثر سفر متعب إلى بلجيكا للانتقال إلى ناديه الجديد المتعاقد معه، حيث تم منعه من السفر بسبب وضعه على قوائم المستدعين إلى التجنيد الإجباري، أعلن النادي الأهلي عبر موقعه الإليكتروني الرسمي أن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري قرر صرف النظر عن ضم غدار رغم أنه كان على وشك إتمام انتقاله رسميا إلى القلعة الحمراء، بل إن بعض وسائل الإعلام المصرية أكدت أن البدري أبلغ لجنة الكرة في الأهلي برغبته في التعاقد مع اللاعب. وقرر الأهلي بدلا من ذلك، توجيه الشكر إلى غدار على فترة الاختبار التي أمضاها مع الفريق، وأكد أن اللاعب يتمتع بقدرات فنية وبدنية عالية.
ونقل الموقع الرسمي للأهلي عن هادي خشبة مدير الكرة قوله: "غدار لاعب جيد، ولكنها وجهة نظر الجهاز الفني". وبهذا يكون المهاجمون الأساسيون الموجودون مع الأهلي: عماد متعب الذي سيصعب حل مشكلته مع التجنيد، ومحمد ناجي "جدو" ، والليبيري فرانسيس دو فوركي، كما ينتظر وصول مهاجم أفريقي آخر للاختبار مع الأهلي، غير أن فرصته في الانضمام إلى الأهلي ستكون ضعيفة، مثل غدار، بعد عودة متعب. وهناك أنباء تفيد بفتح باب المفاوضات مع العراقي مصطفى كريم، وهو ما ساهم في استبعاد اسم غدار في اللحظات الأخيرة.
جدير بالذكر أن الأهلي سيفتتح مبارياته في الموسم الجديد 2010 – 2011 بلقائه أمام حرس الحدود بطل الكأس ، وذلك على لقب الكأس السوبر المصرية يوم الأحد المقبل، بينما ما زال الباب مفتوحا لتقديم القائمة الأفريقية حتى يوم 5 آب.
من جهة أخرى، عاد لاعب الوسط الدولي محمد شوقي الى صفوف فريقه السابق الاهلي بعدما وقع معه أمس على عقد لمدة ثلاث اعوام.
وكان شوقي ترك الاهلي عام 2007 للانضمام الى ميدلزبره الانكليزي لمدة ثلاث اعوام مقابل 650 الف جنيه استرليني، بيد ان مسيرته مع الاخير استمرت موسمين فقط قبل ان يتخلى عنه لصالح قيصري سبور التركي.