Strong>لا يزال ريال مدريد مصرّاً على التعاقد مع ظهير انتر ميلانو بطل ايطاليا البرازيلي مايكون، في الوقت الذي بات فيه الالماني سامي خضيرة بعيداً عن القلعة البيضاء باقترابه من القلعة البافاريةعرض ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم مبلغ 22 مليون يورو للتعاقد مع ظهير انتر ميلانو مايكون، بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا» الاسبانية أمس. وأكدت الصحيفة التي لم تحدّد مصدرها، ان ريال مدريد ينتظر رد بطل أوروبا لغاية نهاية الأسبوع.
ويريد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال الجديد القادم من انتر ميلانو التعامل مع مايكون مجدداً، لكن رئيس الأخير ماسيمو موراتي طالب بمبلغ 30 مليون يورو للتخلي عن الظهير المتألق، بحسب ما أضافت الصحيفة.
الى ذلك، ذكرت صحيفة «آس» اليومية الرياضية ان قدوم سامي خضيرة من شتوتغارت الالماني الى ريال مدريد قد يتعثر بسبب اتفاق مبدئي لانتقال اللاعب الى بايرن ميونيخ وصيف بطل أوروبا.
من جهة أخرى، تعاقد انتر ميلانو مع المدافع الواعد اندريا رانوكيا، لكن لاعب باري السابق سيقضي الموسم المقبل في جنوى في اطار صفقة لتقاسم ملكية اللاعب بين الناديين.
وقال بطل اوروبا في بيان من دون الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة: «وقع المدافع عقداً لمدة خمس سنوات مع انتر. اتفق انتر وجنوى على بقاء اندريا رانوكيا في جنوى لموسم 2010 - 2011.»
وشكّل رانوكيا (22 عاماً) ثنائياً دفاعياً صلباً مع ليوناردو بونوتشي في باري الذي احتل موقعاً في منتصف الجدول الموسم الماضي، لكن اصابة خطيرة في الركبة تعرّض لها في كانون الثاني الماضي أوقفت مسيرة تألقه.
ورُشّح رانوكيا للحصول على مكان في تشكيلة ايطاليا في مونديال 2010، لكن بونوتشي سافر مع منتخب «الازوري» بدلاً منه وانضم الى يوفنتوس بعد عودته.
وفي ظل وجود البرازيلي لوسيو والارجنتيني والتر سامويل، كان رانوكيا سيعاني للحصول على موقعٍ في التشكيلة الاساسية في الموسم المقبل.
وفي اسبانيا أيضاً، أعلن نادي أوساسونا تعاقده مع المدافع داميا أبيا من فريق ريال بيتيس الذي ينافس حاليا في دوري الدرجة الثانية. ولم يكشف أوساسونا عن المقابل المادي للصفقة.
وسيوقع داميا على عقد يمتد ثلاث سنوات مع أوساسونا الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني عشر بالدوري الأسباني.
وفي ايطاليا، مدّد ميلان ثالث الدوري عقد مدافعه المخضرم ماسيمو أودو لعامٍ اضافي، بحسب ما اعلن النادي اللومباردي في موقعه على شبكة «الانترنت».
وكان عقد المدافع الدولي السابق، البالغ من العمر 34 عاماً، ينتهي في اواخر الموسم المقبل، لكن يبدو ان الفريق الايطالي المتوّج بلقب بطل اوروبا سبع مرات سيحافظ على تقليده والتمسّك بسياسة الاعتماد على المدافعين المخضرمين، كما كانت الحال مع فرانكو باريزي وماورو تاسوتي واليساندرو كوستاكورتا وباولو مالديني، بالابقاء على خدمات لاعب لاتسيو السابق حتى 2012.
وفي ألمانيا، أكد نادي هامبورغ تعاقده مع المدافع الدولي هايكو فيسترمان (26 عاماً) من شالكه.
ولم يشارك فيسترمان مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2010 بسبب الإصابة في القدم، وهو وقّع على عقدٍ مع هامبورغ حتى عام 2014 ليسدّ بالتالي الثغرة التي تركها الدولي الآخر جيروم بواتينغ المنضم إلى مانشستر سيتي الإنكليزي. وتقدر قيمة صفقة فيسترمان بحوالى 7.5 مليون يورو (9.7 مليون دولار).
بدوره، تعاقد شاختار دونيتسك بطل الدوري الاوكراني مع مهاجم ارسنال الانكليزي الدولي الكرواتي ادواردو دا سيلفا لمدة 4 اعوام. واوضح النادي الاوكراني انه دفع 7 ملايين يورو الى ارسنال للتعاقد مع المهاجم البرازيلي الاصل.