أشارت وسائل الإعلام البرازيلية، أمس، الى أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يتجه الى تسمية مدرب كورينثيانس مانو مينيزيس على رأس الجهاز الفني لمنتخب البرازيل ليخلف بالتالي كارلوس دونغا، الذي ترك منصبه بعد مونديال 2010.ويرتبط مينيزيس (48 عاماً) مدرب غريميو سابقاً، بعقد مع كورنثيانس حتى عام 2011، وتردد أن رئيس الأخير أندريس سانشيز الذي يحظى بثقة ريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي، الذي قد يترك له مكانه في رئاسة الاتحاد عام 2014، لن يتردد في السماح له بالإشراف على «السيليساو».
وصنع مينيزس اسمه عندما انتشل كورنثيانس، أحد أكثر الأندية شعبية في البرازيل، من الدرجة الثانية عام 2008 وقاده الى لقب كأس البرازيل في العام التالي.
وقال المتحدث باسم الاتحاد البرازيلي رودريغو بايفا أول من أمس: «سيتم الكشف عن اسم المدرب الجديد بين يومي الجمعة والاثنين».
قد يعلن الاتحاد البرازيلي اسم المدرب العتيد الاثنين المقبل
وفي بورصة المرشحين لتولي المهمة خلفاً لدونغا لإعداد المنتخب لمونديال 2014 الذي تستضيفه البرازيل، ذكرت الصحف أسماء عدد من المدربين، يتقدمهم لويز فيليبي سكولاري الذي قاد المنتخب الأصفر الى اللقب العالمي الخامس في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، موريسي راماليو مدرب فلوميننسي، ريكاردو غوميش مدرب ساو باولو وليوناردو مدرب ميلان الإيطالي السابق. ومن المرشحين أيضاً، أبل براغا مدرب الجزيرة الإماراتي، لكنه كشف في تصاريح صحافية أنه رفض «عرضاً كبيراً لتدريب المنتخب خلفاً لدونغا».
وفاز راماليو بلقب الدوري البرازيلي ثلاث مرات متتالية مع ساو باولو، بينما فاز براغا بكأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية وكأس العالم للأندية مع إنترناسيونال في 2006.
وكان دونغا قد أعلن عقب الخسارة أمام هولندا 1-2، في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا أن عقده مع الاتحاد البرازيلي انتهى. وتعاقد الاتحاد البرازيلي مع دونغا عام 2006 عقب خروج منتخب بلاده من الدور ذاته بإشراف كارلوس ألبرتو باريرا إثر الخسارة أمام فرنسا 0-1.
وأذاع بعدها الاتحاد البرازيلي بياناً في موقعه على شبكة «الإنترنت» وجاء فيه: «إن المسيرة التي بدأها الجهاز الفني منذ 2006 والتي أدت الى خروج البرازيل من الدور ربع النهائي لمونديال جنوب أفريقيا 2010 قد انتهت، والاتحاد يعلن إقالة الجهاز الفني للمنتخب البرازيلي».
وتلتقي البرازيل مع الولايات المتحدة في مباراة ودية الشهر المقبل.