رومينيغيه: ريبيري كبش فداء
رأى الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني كارل ـ هاينتس رومينيغيه أن قضية لاعب الوسط الفرنسي فرانك ريبيري ذات دوافع سياسية، وعبّر عن قلقه من الاتهام الموجّه إلى لاعب وسط الفريق البافاري لقيامه بعلاقة جنسية مع فتاة قاصر، وذلك في حديث مع صحيفة «بيلد» الألمانية.
وقال رومينيغيه: «أعتقد أنها قضية ذات دوافع سياسية عززها الأداء السيئ لفرنسا في كأس العالم». وأضاف: «يحاولون جعل ريبيري كبش فداء. نشعر بالقلق لنتائج التحقيق».
وبما أن الحادثة قد حصلت على الأراضي الألمانية، فقد أعلنت النيابة العامة الألمانية فتحها تحقيقاً أولياً في التهمة الموجهة إلى ريبيري. وقالت المتحدثة باسم المدعين العامين باربرا ستوكينغر: «إننا نبحث في ما إذا كنا سنفتح تحقيقاً رسمياً». وشددت على أن الادعاء الألماني سينتظر نتيجة التحقيق الفرنسي لأنه لا يمكن محاكمة ريبيري مرتين في القضية ذاتها.

جاك فيلنوف يبحث عن العودة إلى الفورمولا 1

أكد الكندي جاك فيلنوف بطل العالم السابق في الفورمولا 1 أنه كان على اتصال مع الفريق الإيطالي دورانغو لتكوين فريق في بطولة العالم للفئة الأولى لعام 2011.
وكتب فيلنوف (39 عاماً) في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «سيتكون الفريق من مشروع مشترك مع دورانغو، يكون مركزه خارج إيطاليا».
وكان فريق «فيلنوف رايسينغ» الذي يترأسه فيلنوف بطل العالم عام 1997 مع وليامس، قد طلب الحصول على الرخصة الأخيرة المتوافرة للمنافسة في بطولة العالم للفورمولا 1عام 2011.
و«فيلنوف رايسينغ» هو أحد ثلاثة مرشحين للحصول على رخصة الفريق الـ13 الشاغرة منذ إفلاس فريق «يو أس أف 1» الأميركي. وسيحدد «فيا» هوية هذا الفريق في نهاية تموز الحالي.

ديفيد لي المصاب يغيب عن «دريم تيم»

أعلن الاتحاد الأميركي لكرة السلة أول من أمس أن ديفيد لي جناح غولدن ستايت ووريرز تعرّض لإصابة في رباط أحد أصابع يده اليمنى وسيغيب عن نهائيات كأس العالم لكرة السلة المقررة بين 28 آب و12 أيلول المقبلين في تركيا. وأوضح الاتحاد أن لي أصيب الثلاثاء في التمرين الأول للمنتخب الأميركي في لاس فيغاس، وسيغيب عن الملاعب لفترة تقدر بستة أسابيع.

مانشستر يونايتد يتغلب على فيلادلفيا يونيون 1ـ0

فاز مانشستر يونايتد الإنكليزي على فيلادلفيا يونيون الأميركي 1ـ0، في ثانية مبارياته الودية ضمن جولته في أميركا الشمالية. وسجل الفرنسي غابريال أوبرتان هدف الفوز، عندما تلقى تمريرة من داني ويلبيك في الدقيقة الـ76 وسدد كرة عجز عن صدها حارس فيلادلفيا.