فرصة استثنائية سيحصل عليها مجموعة من الشبان اللبنانيين عندما سيتمكنون من ارتداء ألوان نادي آي سي ميلان الإيطالي الشهير وخوض تجربة فريدة برعايته في المعسكر التدريبي الذي تنظّمه جمعية «لوياك» من 1 الى 9 آب المقبل في جامعة البلمند.وسينتدب نادي ميلان المدرب اليساندرو باسكوالي لتولي الإشراف العام على المعسكر حيث سيعاونه ستة مدربين لبنانيين، مهمتهم صقل مواهب المنتسبين إلى هذا البرنامج وتتراوح أعمارهم بين 14 و17 سنة.
وكانت جمعية «لوياك» وهي مؤسسة اجتماعية لا تبغي الربح المادي وتعنى برعاية الشباب (من 16 الى 27 سنة) وتطوير قدراتهم في كل المجالات، قد قررت إطلاق مشروعها الاهم هذا الصيف بناءً على تجربة سابقة ناجحة في الكويت. ويبدو لافتاً أن «لوياك» التي تنشط في المجالات الثقافية والتربوية في غالبية مشاريعها، ذهبت الى اعتماد أسلوب الأكاديميات العالمية في برنامجها المقبل، إذ في موازاة انغماس الطلاب بالنشاط الكروي في حصتين تدريبيتين يومياً، سيحظون أيضاً بفرصة تنمية معرفتهم في مجال المعلوماتية حيث ستكون جمعية «إجمع» حاضرة لتزويدهم بدروس خاصة في الكومبيوتر خلال وجودهم في مقر إقامتهم أي جامعة البلمند.
وبحسب مديرة المشروع نادين الموسوي، فإن التجربة الناجحة لميلان مع «لوياك ــــ الكويت»، شجعت الجميع على السير قدماً في وضع الأسس للقيام بالخطوة الاولى في لبنان على هذا الصعيد. وتابعت: «معلوم ان ميلان هو من أعرق الأندية في أوروبا والعالم، ولطالما خرّج خيرة اللاعبين المشاهير، ومن دون شك يحظى بشعبية كبيرة عند قسم كبير من الشبان اللبنانيين الذين سيكونون سعداء جداً بارتداء ألوانه طيلة فترة المعسكر حيث سيشعرون ببعض جوانب الاحتراف والجديّة في العمل، وخصوصاً بوجود المدرب الخبير اليساندرو باسكوالي الذي يعدّ واحداً من نخبة مدربين الفئات الناشئة في ميلان». للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.loyac.org، أو الاتصال على الرقمين الآتيين: 03/713348، 01/381922.