تألّق سمعان في الشيش
حقق لاعب سلاح الشيش اللبناني إيلي سمعان (فئة الكراسي المتحركة) نتائج متقدمة خلال مشاركته قي بطولة العالم للعبة التي أقيمت في العاصمة البولندية وارسو، خلال الفترة 8 – 12 تموز الحالي، وقد لعب مباراتين استحوذ في خلالهما على تنويه الجهات المنظمة، حيث أشرك في منافسات الفئة B القوية، رغم أن تصنيفه في الفئة C. وبنتيجة هاتين المباراتين تأهل اللاعب سمعان الى بطولة العالم المقبلة التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر تشرين الثاني المقبل.
ومن المقرر أن ينتقل اللاعب سمعان الى بودابست للمشاركة في اللقاء الدولي الذي يقام هناك خلال الفترة 8 – 10 تشرين الأول، وستكون تلك المشاركة بمثابة الإعداد لبطولة العالم. وكان اللاعب سمعان قد رفع تقريراً عن مشاركته في بطولة العالم الى أمانة سر اللجنة البارالمبية اللبنانية، مطالباً بدعمه في الاستحقاقات المقبلة لتحقيق النتائج المرجوة.

بصيبص بطلة كأس الصيف

أحرزت اللاعبة ريتا بصيبص (نادي شباب الفوّار – زغرتا) المصنفة رقم 4 في لبنان لقب مسابقة كأس الصيف لكرة الطاولة لفئة السيدات، والتي نظّمها اتحاد اللعبة على طاولات نادي المون لاسال. وفازت بصيبص في النهائي على تفين ممجوغوليان (هومنتمن بيروت) 3 - 2. واحتلّت كل من كجه باشيان ونويل كيشيشيان (هومنتمن بيروت) المركز الثالث. وفي فئة الرجال، أحرز بطل لبنان رشيد البوبو (النادي الرياضي بيروت) لقب الرجال بفوزه في النهائي على زميله جوزف شلهوب (3 - 0. وحلّ كل من فادي قسيس (الرياضي بيروت) ومحمد بنوّت (انترانيك بيروت) في المركز الثالث.

نهائي اليد

تستضيف قاعة نادي السد أولى مباريات السلسلة النهائية من بطولة لبنان في كرة اليد، التي ستجمع بين السد، حامل اللقب والصداقة. وسيقام اللقاء الأول عند الساعة 19.00، على أن تقام المباراة الثانية في قاعة حاتم عاشور الخاصة بنادي الصداقة.

اجتماعات وفد اللجنة الأولمبية

عاد وفد اللجنة الاولمبية اللبنانية الذي ضم الامين العام عزة قريطم وامين الصندوق رولا عاصي وعضو اللجنة سليم الحاج نقولا من مسقط، عاصمة عمان، بعد ان حضر أعضاؤه اجتماعات عدة، حيث شارك قريطم في المنتدى القاري المشترك بين المجلس الاولمبي الآسيوي والتضامن الاولمبي.

الأهلي بطل السوبر

أحرز الأهلي لقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم، التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس، بفوزه على حرس الحدود 1 - 0 أمس. وسجل محمد أبو تريكة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60، ليمنح فريقه الذي كان قد خسر الموسم الماضي نهائي الكأس أمام حرس الحدود بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي (1-1)، لقبه السادس في هذه المسابقة. ولم يشارك المهاجم اللبناني محمد غدار في المباراة، لكنه حضر احتفالات فريقه الجديد باللقب الأول هذا الموسم.