بعثة الملاكمة إلى سوريا


غادرت صباح اليوم الأربعاء بعثة لبنان في الملاكمة إلى العاصمة السورية دمشق للمشاركة في دورة دولية ينظّمها نادي النضال السوري على حلبته، وتألّفت من: بشارة عبود (رئيساً) ومصطفى الزينو (مدرباً) ونبيل المصري (حكماً) إلى الملاكمين: شادي طوبيا، عباس طحان، احمد العثمان، نجد سلوم، مصطفى يغمور ومحمد المغربل. ومن دمشق ستتوجه البعثة اللبنانية الى مدينة اللاذقية في 2 آب المقبل للمشاركة في دورة الوفاء للباسل، على أن تعود الى لبنان في 7 منه. وسيشارك الأمين العام للاتحاد اللبناني للملاكمة محمد الخليلي في عملية الاشراف على البطولتين، بناءً على طلب المنظمين. من جهة ثانية، ألّف اتحاد اللعبة في لبنان لجنة خاصة بالملاكمين المحترفين برئاسة عضو الاتحاد بشارة عبود ومعه عشرة ملاكمين سابقين من اصحاب الانجازات المحلية والعربية.

فوز ثانٍ لسلّة لبنان على اليابان

حقق منتخب لبنان للرجال في كرة السلة فوزه الثاني على اليابان 93-80 (16 - 24، 42 - 43، 54 - 67)، في اطار المباراة الودية الثالثة التي اقيمت بين المنتخبين خلال المعسكر اللبناني في اليابان استعداداً لبطولة النخبة الثالثة (كأس ستانكوفيتش) التي سيستضيفها لبنان في قاعة نادي غزير بين 7 و15 آب الجاري، ولبطولة العالم التي ستقام في تركيا بين 28 آب و12 ايلول المقبلين. وسجّل لاعب المنتخب اللبناني جاكسون فرومان 26 نقطة و10 ريباوندز، وروني فهد 20 نقطة، ووليم فارس 12 نقطة و8 ريباوندز. وكان لبنان قد فاز على اليابانيين مرتين وخسر مرة واحدة. وستعود البعثة اللبنانية بعد غد الجمعة الى لبنان.

تأهّل العهد الى نهائي كأس بلدية حارة حريك

تأهل فريق العهد الى نهائي كأس بلدية حارة حريك لكرة القدم المقامة على ملعب البلدية، بفوزه على السلام صور 4 - 3 بركلات الترجيح بعد التعادل الايجابي 1-1 في الوقت الاصلي. سجّل للعهد عباس عطوي «اونيكا» في الدقيقة 52، وعادل للسلام في الوقت الاضافي اسامة حيدر من ركلة حرة. قاد اللقاء الحكم حسام دقدوقي بمعاونة سامر بدر وعدنان عبد الله.
ويلتقي العهد في النهائي فريق الصفاء يوم الجمعة عند الساعة 17.00 على الملعب عينه.

بطولة القوس والنشاب

حدد الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب، في جلسته الأخيرة، يومي 28 و29 آب المقبل موعداً لإقامة بطولة لبنان للعبة. وعرض المجتمعون نتائج الاتصالات التي أجراها رئيس الاتحاد جاك تامر مع رئيس الاتحاد الأوروبي ماريو سكارزيلا خلال زيارته الأخيرة إلى إيطاليا، وناقشوا سبل الإعداد لاستضافة دورة دولية للعبة تتزامن مع زيارة سكارزيلا المقررة الى بيروت أواخر هذا الصيف. كذلك وافقت الهيئة الإدارية على تنظيم نادي السان جورج حملايا دورة للعبة بمشاركة عدد من النوادي الاتحادية.