إكليستون يتوقع انسحابات من الفورمولا 1
كشف مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 بيرني إكليستون، في مقابلةٍ صحافية، أن بعض فرق البطولة ربما ليس لديها الموارد اللازمة لمواصلة المشاركة في السباقات حتى نهاية موسم 2010.
ونقلت صحيفة «ذا ديلي تيليغراف» عن إكليستون قوله: «لن أُدهش إذا لم يكمل فريق أو اثنان المسيرة حتى نهاية الموسم، أعتقد أن هناك فريقين في الفورمولا ­1 كان ينبغي ألا يكونا هنا».
وأضاف إكليستون أنه لا يشعر بالقلق بشأن تقلّص عدد الفرق في الموسم المقبل، مشيراً إلى أنه من بين الفرق الثلاثة التي دخلت المنافسات في الموسم الحالي الي (آتش آر تي وفيرجين ولوتس)، سيكون حزيناً فقط لفقدان لوتس. وأكد: «كل ما أردناه دائماً هو عشرة فرق، لوتس فريق جيد، لا أريد أن نخسرهم، ولكن عموماً كان هناك بعض المضايقات هذا العام، لأن الأمر يتطلب مالاً كثيراً للحفاظ على هذه الفرق المتعثرة. لقد تطلّب الأمر أموالاً كثيرة دفعت لهم من أجل المنافسة».

مواجهة نارية بين بولت وباول وغاي

أكد منظّمو لقاء ستوكهولم، الجولة الحادية عشرة من الدوري الماسي في ألعاب القوى، مشاركة العداء الجامايكي أوساين بولت في سباق الـ100 م، الذي يحمل رقمه القياسي بـ9.58 ثانية، كذلك سيشارك إلى جانبه مواطنه أسافا باول والعداء الأميركي تايسون غاي، أي أفضل ثلاثي في هذا المسافة حالياً.
وأوضح المنظّمون في بيانٍ لهم: «بإمكاننا أن نؤكد أن أوساين بولت سيشارك في لقاء ستوكهولم. بعد التوصّل إلى اتفاق مع الشركات الراعية، من المؤكد أن لقاء الأبطال في سباق الـ100 متر بين أسافا باول وتايسون غاي واوساين بولت سيكون في السادس من آب المقبل على ملعب ستوكهولم».
يذكر أن هذه المواجهة ستكون الأولى التي تجمع الثلاثي منذ بطولة العالم في ألعاب القوى في برلين العام الماضي، حين حقق بولت رقمه القياسي.

لوران بلان: كأس أوروبا أو الرحيل

لم يخف لوران بلان المدرب الجديد لمنتخب فرنسا أنه سيتخلى عن منصبه إذا فشل المنتخب في التأهل الى نهائيات كأس أوروبا عام 2012، بحسب تصريح أدلى به لصحيفة «ليكيب» المحلية.
وقال بلان: «التأهل الى نهائيات كأس أوروبا أو الرحيل، لقد وقّعت على عقدٍ لمدة عامين، وإذا تمكنا من التأهل ونجحنا في تقديم نتائج جيدة في كأس أوروبا يمكننا بالطبع تجديد العقد لمدة عامين إضافيين، ستجري محاسبتي على أساس هذه النتائج وليس من طبعي مواصلة العمل عند الفشل».
وفي ما يخص مسألة إعادة هيكلة المنتخب، قال بلان: «لا يجوز تغيير القاعدة بين يوم وآخر»، مشيراً الى انه لا يرى ان هناك اي لاعب لا يمكن الاستغناء عنه سوى هوغو لوريس حارس مرمى ليون.