رالي فنلندا المرحلة 8 من بطولة الراليات


تنطلق اليوم داخل غابات ييفاسكيلا شمال العاصمة الفنلندية هلسنكي، النسخة الـ60 من رالي فنلندا المرحلة الثامنة من بطولة العالم للراليات. وتشهد هذه النسخة منافسة جديدة بين السائقين الاسكندينافيين والفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم لخلافة السائق المحلي ميكو هيرفونن حامل لقب النسخة الأخيرة والساعي الى تعويض موسمه المتواضع حتى الآن.
وكان لوب سائق «سيتروين سي 4» قد أحرز المركز الأول في رالي بلغاريا، الجولة السابعة من البطولة التي تتضمن 13 مرحلة، متقدّماً على زميليه في الفريق الإسباني داني سوردو والنروجي بتر سولبرغ. ويمثّل لوب بطل العالم 6 مرات متتالية قوة ضاربة بحد ذاته، وهو أحد ثلاثة سائقين نافسوا أبناء اسكندينافيا على أرضهم، إذ أحرز اللقب عام 2008، إلى جانب الإسباني كارلوس ساينز 1990 والفرنسي ديدييه أوريول 1992.
يشار إلى أن السباق، الذي يمتد على مسافة 310 كيلومترات، مؤلف من 19 مرحلة خاصة، تقام على مدى يومين.


يونايتد يسحق فريق نجوم الدوري الأميركي 2-5

تمكن مانشستر يونايتد بنجومه الشبان، وعلى رأسهم المهاجم الإيطالي فيدريكو ماكيدا، والمكسيكي خافيير هرنانديز من تحقيق انتصار ساحق على فريق نجوم الدوري الأميركي لكرة القدم 5-2.
وافتتح ماكيدا التسجيل بعد 24 ثانية فقط من البداية، وأضاف الإيطالي هدفاً ثانياً في الدقيقة 12. وقلّص برايان تشينغ لاعب هيوستن دينامو الفارق، لكن يونايتد انتفض ليردّ بثلاثة أهداف متتالية بدأها دارون غيبسون، وتوم كليفرلي، وهرنانديز، الذي شارك في مباراته الأولى مع الفريق الإنكليزي. وردّ الكندي دوين دي روساريو بهدف ثان لأصحاب الأرض في اللحظات الأخيرة من المباراة.

رونالدينيو يبتعد شهراً بسبب الإصابة

سيغيب صانع ألعاب ميلان الإيطالي، البرازيلي رونالدينيو عن الملاعب لمدة شهر تقريباً إثر تعرضه لإصابة في محالبه خلال تدريبات فريقه الذي يستعد لخوض بطولة الإمارات في لندن في نهاية الأسبوع الجاري.

«كأس الأبطال» لمرسيليا

توّج أولمبيك مرسيليا بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي بلقب «كأس الأبطال» (السوبر) الفرنسية لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه، بعدما هزم غريمه باريس سان جيرمان بركلات الترجيح 5-4 في مباراة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل من دون أهداف على استاد رادس بتونس.
يذكر أن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تقام فيها مباراة كأس السوبر خارج فرنسا بعدما استضافتها مونتريال الكندية في العام الماضي.
(أ ف ب)