برونزية للبنان في التايكواندو
أحرز اللاعب عبد عمسي ميدالية برونزية ضمن بطولة آسيا الأولى للنماذج القتالية، والتاسعة عشرة للقتال الحر، في التايكواندو، التي أجريت في كازاخستان بين 17 و23 آيار. وشارك من لبنان أيضاً كوزيت بصبوص، مارك آراكيلوس وميشال سماحة.

انتخابات الريشة الطائرة

دعا رئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة جاسم قانصوه والأمين العام بول روكز، الموكل إليهما تصريف أعمال الاتحاد، إثر استقالة 4 أعضاء، إلى عقد جلسة خاصة لانتخاب لجنة إدارية جديدة يوم الاثنين 21 الجاري الساعة 7:00 مساءً، في المقر المؤقت للاتحاد في نادي هوبس، وتعدّ قانونية ومكتملة النصاب في حال حضور ثلثي النوادي التي يحق لها التصويت إذا كانت مسدّدة اشتراكاتها السنوية والمستحقات المتأخرة، وهي: هوبس بيروت، أليسار صور، مون لاسال عين سعادة، الرياضي بيروت، المريميين جبيل والمبرة خلدة.

دورة تدريبية في السلة

ينظم نادي هوبس الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد اللبناني لكرة السلة، دورة تدريبية لمدربي كرة السلة، أيام الجمعة 11، السبت 12 والأحد 13 حزيران 2010، في قاعة ملعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية ـ السد، بإشراف مدرب نادي هوبس الألماني بيتر شومرز. يتخلل الدورة، إلى الخطط الدفاعية والهجومية، محاضرات نظرية وتمارين تطبيقية، ينال في نهايتها المدرّبون المشاركون شهادات موقعة رسمية.

غزالة يصل الأحد

ينطلق اللبناني شفيق غزالة من مرفأ «كاب غريكو» القبرصي نحو الشاطئ اللبناني على متن قاربه، في رحلة تجذيف ستدوم أكثر من يومين، ابتداءً من غد الجمعة، برعاية وزارة السياحة اللبنانية. وتبلغ المسافة التي سيجتازها غزالة نحو مئتي كلم. وحالت الأمواج العاتية التي ضربت الشاطئ القبرصي دون القيام بمهمته في 20 أيار الفائت. وسيصل غزالة إلى مارينا جوزف خوري عند الساعة السادسة من مساء الأحد، حيث سيكون في استقباله مسؤولون رسميون ورياضيون وعشاق الرياضة البحرية ورجال الإعلام.

ليبيا تقاطع

قررت ليبيا حظر إقامة أي مباراة بين فرقها الرياضية والفرق المصرية والجزائرية في مختلف الألعاب، وفق قرار من اللجنة الشعبية عام 2009 جاء فيه «منع إقامة أي مباراة في كرة القدم بين الفرق الوطنية والعربية الأخرى إلا بعد إذن مسبق من اللجنة الشعبية، واتخاذ التدابير التي تضمن جوّاً تسوده المحبة والروح الرياضية». وجاء هذا القرار على خلفية أحداث الشغب التي وقعت بين أنصار المنتخبين المصري والجزائري.

«سوني» يستعد لتسلّق الهضبة

يواصل السائق اللبناني شاهين جابر المعروف بـ«سوني» استعداداته للمشاركة في الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط لتسلّق الهضبة لعام 2010، التي ستقام الأحد المقبل في فالوغا، في باكورة مشاركاته في العام الجاري. وسيشارك في جولة الأردن التي ستقام في مرتفع تل الرمان الشهير، وفي جولة سوريا في مرتفع نسمة الجبل.