strong>تلقت الحكومة الارجنتينية واتحاد كرة القدم في البلاد اتهاماً بتمويل سفر مشاغبي «باراس برافاس» مع منتخب «التانغو» الى مونديال جنوب أفريقيا 2010، ما أثار حفيظة معارضي الحكومة
وجّهت رئيسة منظمة «لننقذ كرة القدم» غير الحكومية مونيكا نيزاردو تهمة الى الحكومة الارجنتينية والاتحاد الارجنتيني لكرة القدم بتمويل سفر 300 مشاغب الى نهائيات مونديال 2010، وقد سافر العديد منهم في الطائرة التي أقلت المنتخب الى جنوب أفريقيا.
وقالت نيزاردو «ان الاتحاد الارجنتيني والسلطة السياسية هما شريكان مؤكدان (في سفر المشاغبين)، اذ لولا موافقتهما لما تمكن هؤلاء الرجال من الذهاب الى جنوب افريقيا».
وذهل الارجنتينيون عندما شاهدوا الصور التي اظهرت عدداً من المشاغبين الى جانب لاعبي المنتخب في الطائرة التي اقلت الاخير الى جنوب افريقيا، ثم تابعوا مدرب المنتخب دييغو مارادونا ينفي في مؤتمر صحافي عقده في بريتوريا الثلاثاء الماضي اي علم له بأن من كانوا في الطائرة من مشجعين هم من المشاغبين المعروفين في الارجنتين بـ«باراس برافاس».
واكد مارادونا ان رئيس الاتحاد الارجنتيني خوليو غروندونا لم يعلمه على الاطلاق بوجود مشجعين «من هذا النوع» على متن الطائرة.
ورأت صحيفة «لا ناثيون» أن هؤلاء الاشخاص الذين سافروا مع المنتخب يتمتعون بحماية حكومية برغم نفي المعنيين لهذه المسألة.
وكان في الطائرة الى اقلت المنتخب الارجنتيني، القائد السابق لمجموعة المشاغبين «باراس برافاس» في نادي نويفا شيكاغو، أرييل بوغلييزي، وهو يعد حالياً من الاشخاص الذي يعملون على مواجهة التظاهرات التي تنظم ضد الحكومة، وقد شارك قبل شهر في هجوم على مجموعة من الرجال الذين احتجوا في بوينس آيريس على منع الحكومة نشر مؤلف ينتقد سياساتها.