يسعى الأهلي إلى تحقيق الثنائية الرابعة عشرة في تاريخه، بإضافة الكأس إلى لقب الدوري المصري لكرة القدم عندما يلتقي مع حرس الحدود في المباراة النهائية اليوم الاثنين. حرس الحدود العنيد لا يخشى الأهلي، بدليل تفوقه عليه في المباريات التي جمعت بينهما في العامين الأخيرين، فأطاحه من مسابقة الكأس العام الماضي وتُوج بطلاً لها، ثم فاز بالكأس السوبر على حساب الأهلي بالذات.لذلك كان المدير الفني للأهلي حسام البدري يعكف على إيجاد طريقة لإيقاف نزف البطولات أمام حرس الحدود في آخر عامين، وذلك رغم التفوق الواضح للأهلي في عدد مرات الفوز على منافسه برصيد 14 فوزاً مقابل خسارتين وثلاثة تعادلات (سجل الأهلي 29 هدفاً مقابل 11 للحرس). وتقابل الفريقان مرتين في الدوري هذا الموسم وتعادلا بنتيجة واحدة (1ـ1).
وشدد البدري على اللاعبين بضرورة التركيز والالتزام بتنفيذ المهمات المكلفين إياها في الملعب، وشهدت تدريبات الأهلي حالة من التفاؤل بعد ارتفاع مستوى معظم لاعبيه، وخصوصاً بعد استعادة محمد أبو تريكه ومحمد بركات وأحمد حسن مستواهم المعروف.
في المقابل، يسعى مدرب حرس الحدود طارق العشري إلى عدم إعطاء فرصة للأهلي باعتماد الهجوم المبكر بوجود أبرز لاعبيه أحمد عيد عبد الملك وأحمد عبد الغني في الهجوم ومحمد الهرده وأحمد كمال.
ويعاني حرس الحدود بعض الغيابات المؤثرة التي وصلت إلى خمسة لاعبين هم محمد حليم وأحمد سلامه وأحمد سعيد أوكا وأحمد عاصم والكاميروني كاميني مارتيني.
وبهدف خلق أجواء إيجابية مريحة في الفريق، مدد العشري تعاقده لموسم واحد ليضع حداً للتكهنات حول مستقبل المدرب على المدى القصير.
تحكيمياً، قال محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم إن الحكم الألماني فيلكس بريش سيدير المباراة النهائية، رغم غياب النادي الإسماعيلي صاحب طلب الاستعانة بحكام أجانب. وقال حسام الدين إن لجنته وجدت حرجاً في الاعتذار للاتحاد الألماني بعد الاتفاق على الطاقم التحكيمي، إذ «لم يكن من الممكن الاعتذار عن عدم استقدام هذا الطاقم حتى لا نفقد صدقيتنا مع الاتحاد الألماني عند اللجوء إليه مرة اخرى لاستقدام طاقم لمباريات مقبلة مثل لقاءات الأهلي والزمالك». وأضاف حسام الدين أن المساعدين تورستن شيفنر ومارك بورش سيعاونان بريش في إدارة المباراة النهائية. وقال حسام الدين: «كنت أتمنى أن يدير نهائي كأس مصر طاقم مصري خالص، فالحكام المصريون يتمتعون بالكفاءة والقدرة على إدارة مثل هذه المباريات».


الزمالك يفاوض بو شروانوأضاف قائد الزمالك السابق لموقع ناديه على الإنترنت: «إنّ إبراهيم حسن، المنسق العام للفريق، توصل إلى اتفاق مع اللاعب (أبو شروان) على البنود العريضة للتعاقد، ولم يبق على إنهاء الصفقة سوى بعض الإجراءات البسيطة».
وربطت تقارير صحفية بين إمكان انتقال أبو شروان إلى الزمالك أو غريمه في مصر الأهلي بداية من الموسم المقبل بعدما بدا أن المهاجم المغربي لن يمدد تعاقده مع الاتحاد المنتمي إلى مدينة جدة. لكن هادي خشبة مدير الكرة في الأهلي نفى رغبة ناديه في التعاقد مع أبو شروان.