نهائي كأس السلّة
يلتقي فريقا الشانفيل والحكمة، اليوم عند الساعة 18.00 على ملعب فؤاد شهاب، في نهائي كأس لبنان لكرة السلة تحت اسم كأس أنطوان شويري. ويتطلع الفريقان لإنقاذ موسمهما بعدما احتل الشانفيل المركز الثاني في الدوري خلف الرياضي الفائز باللقب للموسم السادس على التوالي، فيما أخفق الحكمة في التأهل للمباريات الإقصائية للمربع الذهبي واكتفى بالمركز الخامس. ويسعى الحكمة للثأر من الشانفيل لخسارته أمامه في المباراة النهائية عام 2004 في طريق الأخير لإحراز كأس لبنان للمرة الاولى في تاريخه.
ويضم الشانفيل مجموعة متجانسة من اللاعبين يعوّل عليهم المدرب غسان سركيس للصعود إلى منصة التتويج يتقدمهم الثنائي فادي الخطيب وغالب رضا، إضافة إلى لاعبي الارتكاز نديم حاوي وإيلي أسطفان وصانع الألعاب كارل سركيس الذي يتألق في الرميات الثلاثية.
ويعتمد الحكمة للفوز في هذا اللقاء على نديم سعيد وديفيد ديريغيان وروني أبو جودة ولاعبي الارتكاز روي سماحة وباتريك بو عبود إضافة إلى صانع الألعاب رالف عقل.
وتُقام الكأس باللاعبين اللبنانيين بقرار اتحادي لتشجيع اللاعب اللبناني وفسح المجال أمامه لخوض مباريات أكثر.

بطولة الدرجة الرابعة

توّج نادي الوفاء النبي شيت بلقب بطولة الدرجة الرابعة لكرة القدم بعد تصدّره دورة التصفية النهائية للأندية الأولى بـ9 نقاط أمام الشباب العربي والوفاء الغبيري بـ7 لكل منهما.
وكان نادي الشباب العربي منافساً دائماً في السنوات الثلاث الأخيرة على بطاقة الصعود معتمداً على خزان كبير من اللاعبين اليافعين الذين أحرزوا عدداً من ألقاب بطولات الفئات العمرية.

ساري في ربع نهائي فرنسا

حقق الفتى اللبناني ساري نحاس نتائج باهرة في لعبة التنس في فرنسا، إذ تأهل إلى الدور ربع النهائي في بطولة اتحاد التنس ( championat du ligue)، بعدما أقصى لاعبين عديدين أكبر منه سناً. وكان ساري ابن العشر سنوات قد برز منذ سن السابعة حيث كان يتدرب على يد والده اللاعب السابق باسم نحاس قبل أن يصاب في عموده الفقري. وطبيعي أن يلتفت الاتحاد اللبناني للتنس لرعاية هذا البطل اللبناني ساري لضمان نجم للبنان واللعبة.

زيارة خاطفة لهمّام الى الكويت

قام نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام بزيارة خاطفة إلى الكويت لتهنئة رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال فهد الأحمد الصباح بمنصبه. وتمنى همّام للشيخ طلال التوفيق للسير قدماً لقيادة الكرة الكويتية إلى الطموحات المنشودة، وخصوصاً بعد النجاحات الرياضية التي حققها في نادي القادسية الرياضي. وناقش المسؤولان اللبناني والكويتي العلاقات الثنائية وبحثا الأمور الرياضية بين البلدين.

الحاج نقولا وغزالة في «سكور»

يستضيف برنامج «سكور»، اليوم عند الساعة 23.00 على محطة «أم. تي. في»، عضو اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد كرة الطاولة سليم الحاج نقولا، وبطل التجذيف شفيق غزاله.