عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل رقم 15 في مقرها بالحازمية، برئاسة أنطوان شارتييه وحضور الأعضاء. وفي أبرز المقررات: - تسمية اللاعب باسل خليل (اتحاد التايكواندو) للمشاركة في مخيم الشباب الذي يقام على هامش دورة الألعاب الآسيوية غوانغزو 2010، على أن يسمّى لاعب آخر من اتحاد الجودو وهما الاتحادان الوحيدان اللذان ردّا على مراسلة اللجنة حول هذا الموضوع، علماً بأن الكوتا المخصصة للبنان هي لاعبان اثنان.
- عرض السيد مازن رمضان رئيس لجنة الرياضة للجميع والسيد فاتشيه زادوريان رئيس لجنة اليوم الأولمبي البرنامج التفصيلي للاحتفال باليوم الأولمبي والمحدد بتاريخ 27 الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة علي عبد الله وذلك في منطقة عين المريسة، ومن أمام مطعم ماكدونالدز وعلى طول الواجهة البحرية، وصولاً حتى النادي العسكري المركزي ابتداءً من الساعة 7 صباحاً لغاية 11 ظهراً. وبدأ أعضاء اللجنتين اجتماعات مفتوحة لمناقشة الترتيبات لهذا التقليد السنوي حيث تقرر أن يكون هذا الحدث يوماً مفتوحاً أمام جميع اللبنانيين رسميين وأهليين ومؤسسات تربوية وهيئات وقطاعات نقابية واتحادات وأندية رياضية وكشفية لممارسة الرياضة في الهواء الطلق والطلب من السلطات الرسمية المساعدة

سيُقام اليوم الأولمبي في 27 الجاري في منطقة عين المريسة

والمؤازرة على إغلاق الطريق العام ابتداءً من الساعة 6.30 صباحاً لغاية 12 ظهراً ذهاباً وإياباً طيلة أوقات العروض. ويشمل برنامج هذا اليوم كلمتين لكل من الوزير عبد الله ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ، يلقيها بالنيابة عنه رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه، إضافة الى عروض لألعاب رياضية. ودعت اللجنة الأولمبيّة اللبنانية إلى أكبر حشد رياضي في هذه المناسبة وجعلها يوماً رياضياً ووطنياً بامتياز.
- تهنئة اتحاد الكانواي كاياك على إحراز اللاعب ريشار مرجان المركز الرابع في البطولة الآسيوية السادسة.
- تهنئة اتحاد رفع الأثقال على نتائج البعثة اللبنانية الى البطولة العربية التاسعة في القوة البدنية بإحراز 3 ميداليات ذهبية و5 فضيات وبرونزية واحدة.