strong>استطاع لوس انجلس لايكرز أن يستعيد أفضلية الملعب بعد تمكّنه من الفوز على مضيفه بوسطن سلتيكس 91-84، ليتقدم 2-1 في سلسلة الدور النهائي من دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين
مرة جديدة كان النجم كوبي براينت بيضة القبان في صفوف لايكرز حامل اللقب، فحلّ أفضل مسجل عند الضيوف بـ29 نقطة. وأضاف زميله الاسباني باو غاسول 13 نقطة و10 متابعات، كما برز ديريك فيشر بتسجيله 16 نقطة. وقال براينت بعد فوز فريقه الثمين: «تعيّن علينا أن نكون مستعدين، وبالفعل كنا كذلك. ضغطوا كثيراً لكن لم يتمكنوا من التحكم بالمباراة».
بدوره، قال فيشر أحد نجوم لايكرز الذي جاء إلى بوسطن بعد خسارته بفارق 39 نقطة في زيارته الأخيرة في الدور النهائي منذ عامين عندما أحرز بوسطن اللقب: «لقد عملنا بجهد. أحياناً الأمور لا تسير في مصلحتك، لكنك تبقى واثقاً بنفسك. أحب هذا الفريق وأحب عملي. لا شيء يعني لي أكثر من النجاح مع زملائي».
ويأتي فوز لايكرز على أرض خصمه التاريخي بعد تعديل بوسطن النتيجة في المباراة الثانية على ملعب «ستايبلز سنتر»، علماً بأن المباراتين المقبلتين ستقامان في بوسطن.
ولدى الخاسر، برز هجومياً كيفن غارنيت مع 25 نقطة، وأضاف بول بيرس 15 نقطة وراجون روندو 11 نقطة و8 تمريرات حاسمة، لكن نجمه راي ألن لم يسجل أية محاولة من أصل 13 في المباراة بينها 8 من خارج القوس بعد أن كان بطل المباراة الثانية بتسجيله 8 رميات ثلاثية.
وعلّق غارنيت: «لقد حاولنا العودة إلى المباراة لكن كان من الصعب علينا أن نغلق الفارق الكبير، لقد حظينا ببعض الفرص لكننا لم نعرف أن نستفيد منها».
ويبحث لايكرز عن لقبه السادس عشر في الدوري، بينما يطمح بوسطن إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد الانتصارات (17 لقباً)، ويشار إلى أن هذه هي المرة الثانية عشرة التي يلتقي فيها الفريقان في الدور النهائي منذ عام 1959.
وتقام المباراة الرابعة غداً على ارض بوسطن ايضاً.
(أ ف ب، رويترز)