سيترك النجم الالماني ميكايل بالاك ناديه تشلسي بطل الدوري الانكليزي بعد اربعة اعوام من الدفاع عن الوانه، بحسب ما أعلن ميكايل بيكر محامي اللاعب أمس. وقال بيكر في تصريح لوكالة "سيد" الالمانية والذي تطابق مع انباء نشرتها الصحف الانكليزية "الامر صحيح اننا لم نتوصل الى اتفاق لتمديد العقد مع تشلسي لمدة عامين اضافيين".ويتمحور الخلاف بين بالاك والمسؤولين في تشلسي بحسب الصحف على مدة العقد وراتب اللاعب (33 عاماً).
ويتوجب على بالاك الذي انتهى عقده مع تشلسي ان يجد نادياً اخر ينضم الى صفوفه وسيكون شالكه وصيف الدوري الالماني، من ابرز الاندية التي قد ينضم اليها هذا اللاعب، الذي ابعدته الاصابة في كاحله الايمن عن المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
وكانت صحيفة "غارديان" الانكليزية ذكرت ايضاً ان بالاك قد ينتقل للعب في احد الاندية الاماراتية.
الى بالاك، أعلن تشلسي تخليه عن مدافعه الأيسر الدولي جو كول
(28 عاماً).
وعبّر تشلسي عن شكره للاعبين وقال في بيان عبر موقعه الرسمي على الانترنت انه كل منهما سيصبح حراً في الانضمام الى اي فريق بداية من اول تموز المقبل.
وقد فاز كول بلقب دوري انكلترا ثلاث مرات مع تشلسي كما اختير افضل لاعب في النادي في موسم 2007-2008، وقد لعب 282 مباراة للنادي اللندني واحرز 40 هدفا.
اما بالاك فلعب 168 مباراة لتشيلسي واحرز 25 هدفا.


شافي وبدرو يمددان

اعلن برشلونة بطل اسبانيا تجديد عقد بدرو رودريغيز عاماً اضافياً حتى 2015، وان صانع الالعاب شافي هرنانديز اضاف بنوداً الى عقده بحيث بات يمكنه البقاء حتى 2016.
واوضح برشلونة على موقعه على شبكة الانترنت ان النجمين اللذين يشاركان مع منتخب اسبانيا في مونديال جنوب افريقيا الذي ينطلق غداً استفادا من يوم الراحة لتوقيع التعديلات على
عقديهما.
وينتهي عقد شافي في عام 2014، لكنه سيتمكن من المكوث حتى 2016 «لكي يحتفل معه بالسادسة والثلاثين من العمر» حسب ما اوضح النادي الكاتالوني، وسيكون امضى في هذه الحال 25 عاماً متدرجاً في فرق برشلونة.
وتم الابقاء على بند فسخ عقد شافي المقدر بثمانين مليون يورو، وايضاً على نفس الشروط المالية السابقة، في حين ارتفع البند الجزائي في عقد بدرو (22 عاماً) من 75 الى 90 مليون يورو.
وابرم برشلونة قبل ايام صفقة ضم المهاجم الاسباني دافيد فيا من فالنسيا مقابل 40 مليون يورو.
(أ ف ب، رويترز)