بعد أن كادت إصابة جناح منتخب هولندا وبايرن ميونيخ الألماني اريين روبن تبعده عن خوض كأس العالم، أعلن معالجه الفيزيائي أمس أنه سيكون جاهزاً لمواجهة الدنمارك في مباراة فريقه الافتتاحية في 14 الشهر الحالي. وكان روبن قد أصيب بتمزّق عضلي في مباراة منتخب بلاده ضد المجر السبت الماضي، وقد بقي في هولندا لتلقّي العلاج، ومن المتوقع أن ينضم إلى صفوف منتخب بلاده في جنوب أفريقيا غداً. وقد أكد معالجه الفيزيائي ديك فان توورن أن اللاعب جاهز لخوض المباراة الأولى ضد الدنمارك، الاثنين، في جوهانسبورغ. وقال فان هوورن (77 عاماً): «أعتقد بأنه جاهز للعب. إذا كان الجهاز الفني لا يريد إشراكه لدواع تكتيكية، فهذا شأنه، لكنني لا أستطيع القول إنه ليس جاهزاً للعب. لم يعد يعاني من أية أوجاع».
وكان مدرب المنتخب بيرت فان مارييك قد أكد أنه لن يستعين بخدمات روبن في المباراة الأولى.

فراي يغيب عن مباراة إسبانيا

من جهةٍ أخرى، أكد مدرب منتخب سويسرا الالماني اوتمار هيتسفيلد أن قائد الفريق ومهاجمه المخضرم الكسندر فراي سيغيب عن المباراة الأولى ضد إسبانيا، ضمن منافسات المجموعة الثامنة في 16 الحالي، بعد تعرّضه لإصابة في كاحله في التمارين أول من أمس.
وقال هيستفيلد: «على الأرجح لن يكون الكسندر جاهزاً لخوض المباراة الأولى ضد إسبانيا، لكننا نأمل الاعتماد عليه ضد تشيلي في المباراة الثانية».
وكانت الصحف السويسرية قد أشارت إلى إمكان غياب فراي عن النهائيات بالكامل بعد تعرّضه لإصابة في كاحله، قبل ساعات من توجه منتخب بلاده إلى جنوب أفريقيا، لكنه رافق البعثة إلى جوهانسبورغ.
ويعدّ فراي أحد أهم اللاعبين الأساسيين في صفوف المنتخب السويسري، الذي شارك معه في 73 مباراة دولية سجل خلالها 40 هدفاً.