احتوى نادي الزمالك المصري مشكلة لاعبه الدولي محمود عبد الرازق «شيكابالا»، الذي طالب بفسخ عقده للانضمام إلى اندرلخت البلجيكي. وأشار نادي «القلعة البيضاء» إلى أنّ شيكابالا بدّل رأيه بشأن المغادرة، وفضّل البقاء في الفريق، بعد اجتماع عقده مع مسؤول في مجلس الإدارة. وأضاف بيان النادي إنّ شيكابالا وقّع إقراراً برغبته في الاستمرار، وإذا رغب في الاحتراف في الخارج، فإنّ ذلك سيكون من خلال النادي المصري، وبالطرق الشرعية، احتراماً للزمالك وجماهيره. وكان شيكابالا قد ضُمّ إلى صفوف منتخب مصر، الذي أحرز كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي في مطلع العام الجاري. واحتل الزمالك المركز الثاني في الدوري المصري الممتاز وراء الأهلي في الموسم المنقضي. من جهة أخرى، اقترب عماد متعب مهاجم الأهلي من صفوف ستاندار لياج البلجيكي، نزولاً عند رغبة وكيل أعماله، الذي رفض كل العروض الرسمية التي وصلت اللاعب من ألمانيا وإنكلترا وإسبانيا وأوكرانيا.
وفي سياق متصل، قررت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباراة كأس السوبر بين الأهلي، بطل الدوري، وحرس الحدود بطل الكأس في 27 تموز المقبل.
كذلك قررت اللجنة بدء الدوري في الموسم الجديد في 5 آب المقبل، وأبعدت قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك عن الصدام المبكر لارتباط معظم لاعبي الفريقين بالمنتخب، لتكون المواجهة بينهما في المرحلة الـ12 ذهاباَ، والـ27 إياباَ. ويبدأ الأهلي حملة دفاعه عن اللقب في مواجهة اتحاد الشرطة، بينما يواجه الزمالك في الافتتاح حرس الحدود.

حلّ إدارة الاتحاد الحلبي

حلّ المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام في سوريا، أعلى سلطة رياضية، مجلس إدارة نادي الاتحاد الحلبي بعد استقالة خمسة من أعضائه. وحسب النظام الداخلي للاتحاد الرياضي العام تُحلّ إدارة أيّ ناد رياضي إذا كان عدد الأعضاء أقل من النصف، وهذا ينطبق على إدارة نادي الاتحاد، الذي احتل المركز الرابع في دوري الأضواء في الموسم المنقضي.

كوبرلي يبدأ وغيريتس يتابع

أكّد مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم أنّ البلجيكي إيريك غيريتس سيتسلّم الإدارة الفنية لمنتخب «أسود الأطلس»خلفاً للفرنسي روجيه لومير. وسيساعد غيريتس في مهمته الجديدة الفرنسي دومينيك كوبرلي، الذي سيباشر مهمّاته في أول تموز المقبل، ويقوده أمام أفريقيا الوسطى في أيلول المقبل، في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012.