h1>نيوزيلندا تعادل في الثواني الأخيرة

تمكنت نيوزيلندا من خطف التعادل أمام سلوفاكيا 1-1 في الدقائق القاتلة، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «رويال بافوكينغ ستاديوم» في روستنبورغ ضمن منافسات المجموعة السادسة
انتظر المنتخب النيوزيلندي حتى الثواني الأخيرة ليحصد أولى نقاطه في النهائيات، وليحرم في الوقت نفسه سلوفاكيا تحقيق أول انتصار لها في مشاركتها الأولى في المونديال.
وكانت الفرصة الأولى في المباراة من كرة عرضية للمنتخب النيوزيلندي وصلت إلى رأس كريس كيلين وأنقذها الحارس السلوفاكي يان موشا (6). وتركّز اللعب بعد ذلك في وسط الملعب حتى الدقيقة الـ20 التي حملت أول محاولة لسلوفاكيا من تسديدة قوية لستانيسلاف سيستاك مرّت إلى جانب القائم الأيسر للحارس النيوزيلندي مارك باستون. وكانت أخطر المحاولات السلوفاكية لسيستاك عندما سدد كرة قوية إلى يسار المرمى (28). وكاد شاين شميلتز يفاجئ الحارس السلوفاكي بكرة مباغتة، لكنها هزّت الشباك الخارجية من الجهة اليمنى (38). وانتهى الشوط الأول على وقع فرصة خطرة لسلوفاكيا حين أطلق هامسيك كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها باستون ببراعة إلى ركنية (43).
تفوّق المنتخب السلوفاكي كان واضحاً منذ بداية الشوط الثاني، فافتتح التسجيل حين نجح روبرت فيتيك في متابعة عرضية سيستاك إلى الشباك برأسه، ليدخل التاريخ على أنه صاحب الهدف السلوفاكي الأول في المونديال (50).
وحاول النيوزيلنديون خطف هدف التعادل في الدقائق الخمس الأخيرة، وأثمرت جهودهم قبل 30 ثانية على نهاية الوقت الإضافي، إثر عرضية من شاين سمليتز، حولها ويستن ريد برأسه إلى الشباك، خاطفاً نقطةً ثمينة جداً للمنتخب الأوقياني.