يوميات


اعداد: علي فوز
1- أصبح الدنماركي دانيال آغر اللاعب الرقم 29 الذي يسجّل هدفاً خطأ في مرماه في تاريخ كأس العالم.
2- شهدت مباراة هولندا والدنمارك مشاركة أصغر لاعب في مونديال 2010، وهو الدنماركي كريستيان إريكسن (عمره 18 عاماً و120 يوماً).
3- اليابان تحقق أول فوز خارج أراضيها في كأس العالم، حيث عجزت عن تسجيل أيّ انتصار لها خلال مونديالي 1998 و2006، واكتفت بفوزين على أرضها في مونديال 2002 على حساب روسيا وتونس.
4- فوّت مدرب الكاميرون الفرنسي بول لوغوين على المتابعين فرصة مشاهدة ريغوبير سونغ وابن أخيه ألكسندر سونغ وهما يلعبان معاً في مباراة واحدة بكأس العالم، حيث أبقاهما معاً على دكة الاحتياط عندما واجهت الكاميرون اليابان. يذكر أن أول لاعبين قريبين من جيل مختلف شاركا معاً في كاس العالم كانا ظهيري منتخب جمهورية ايرلندا في كأس العالم 2002 (ألن كيلي وابن اخته إيان هارت).
5- أصبح جانلويجي بوفون أول حارس مرمى إيطالي يستبدل خلال مباراة لإيطاليا في كأس العالم، اذ دخل مكانه الحارس البديل فيديريكو ماركيتي في بداية الشوط الثاني.

بكنباور ينتقد الطريقة الإنكليزية

وجّه «القيصر» الألماني فرانتس بكنباور انتقادات لاذعة للعرض الذي قدّمه منتخب انكلترا خلال مواجهة الولايات المتحدة (1-1) في الجولة الاولى من تصفيات المجموعة الثالثة، معتبراً ان مدربه الايطالي فابيو كابيللو غير قادر على تغيير أسلوب لعب الفريق، وان أنكلترا تدفع ثمن اعتماد الكثير من اللاعبين الأجانب في بطولتها المحلية، وان كابيللو لا يمكنه فعل أي شيء حيال اللعب غير الناضج لانكلترا.

«بي بي سي» تسكت «الفوفوزيلا»!

تعمل شبكة هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) على بث مباريات المونديال «خالية من الفوفوزيلا» بعد تلقيها سيلاً من شكاوى المشاهدين المنزعجين من الأبواق، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية أمس. وتلقى الناقل البريطاني 224 شكوى من الاصوات الرتيبة والمزعجة التي تصدرها هذه الأبواق، وهو يبحث عن توفير مصدر «نظيف» يقتطع صوت ضجيج الجماهير. وسيكون متاحاً لمشاهدي «بي بي سي» المنزعجين من أصوات «الفوفوزيلا» خيار إطفاء صوت الجماهير خلال بث المباريات.

بوفون يبتعد عن «الأزوري»

سيغيب جانلويجي بوفون عن منتخب إيطاليا بعدما تأكد ابتعاده عن الملاعب لفترة غير محددة، وذلك اثر تعرّضه لإصابة في ظهره خلال مباراة فريقه ضد الباراغواي (1-1). وأكد الاتحاد الايطالي في بيان اصدره أمس أن حارس يوفنتوس يعاني من مشكلة في عصب الظهر، مشيراً الى انه لا يعلم متى سيعود الى الملاعب مجدداً.