يوميات مونديالية


1 ـ أصبح منتخب هندوراس الحالي أول منتخب يضم في لائحته ثلاثة أشقاء، هم: ويلسون بالاسيوس والمدافع جوني والمهاجم جيري.
2 ـ سويسرا تعادل الرقم القياسي لإيطاليا بأكبر عدد من المباريات المتتالية في كأس العالم من دون تلقيها أي هدف، إذ كان اللقاء مع إسبانيا المباراة الخامسة على التوالي التي تحافظ فيها سويسرا على نظافة شباكها منذ كأس العالم 2006. وكانت إيطاليا قد حافظت على نظافة شباكها في 5 مباريات متتالية في كأس العالم 1990. واللافت أن آخر منتخب سجل في مرمى سويسرا في كأس العالم هو المنتخب الإسباني في دور الـ16 من مونديال 1994.
3 ـ أصبح إيتو كوني ثاني حارس مرمى يطرد في تاريخ كأس العالم بعد حارس مرمى إيطاليا جيانلوكا باليوكا الذي طرد في المباراة أمام النروج في الدور الأول من مونديال 1994.
4 ـ بخسارتها أمام الأوروغواي 0-3، تلقت جنوب أفريقيا أكبر هزيمة لفريق مضيف في تاريخ كأس العالم بالتساوي مع المكسيك التي خسرت أمام إيطاليا 1-4 في ربع نهائي مونديال 1970، والسويد التي خسرت أمام البرازيل 2-5 في نهائي مونديال 1958.
5 ـ أصبحت الأوروغواي أول منتخب أميركي جنوبي يهزم المنتخب المضيف في الدور الأول لكأس العالم.
6 ـ أصبح مهاجم الأوروغواي دييغو فورلان أول لاعب يسجل هدفين في المونديال الحالي بعد 25 لاعباً مختلفاً سجلوا الأهداف الـ25 التي سبقت هدفيه. وبذلك سجلت البطولة الحالية أطول سلسلة من الأهداف للاعبين مختلفين في تاريخ كأس العالم حيث سجل أول 26 هدفاً فيها عبر 26 لاعباً كان آخرهم فورلان نفسه.
(إعداد: علي فوز)

خضيرة: بإمكاني إسعاد ألمانيا وتونس

أكد لاعب وسط منتخب ألمانيا سامي خضيرة أنه سيجلب السعادة لألمانيا وتونس بحال إحرازه لقب كأس العالم مع منتخب ألمانيا.
وقال خضيرة (23 عاما) ابن عامل حديد تونسي وأم ألمانية لموقع «سي أن أن» الأميركي: «لم تتأهل تونس إلى كأس العالم، لذلك أنا ممثلهم الوحيد هنا. بإمكاني إسعاد دولتين». ويشار إلى أن خضيرة المولود في شتوتغارت هو من ضمن 11 لاعباً من جذور أجنبية، من أصل 23 لاعباً يؤلفون الفريق الحالي.

روني: أحب أن نقابل «المانشافت» في الدور الـ 16

رفع مهاجم منتخب إنكلترا واين روني التحدي، معرباً عن أمله في مقابلة «المانشافت» في الدور الـ 16 من مونديال جنوب أفريقيا. وقال روني: «نعم، أحب أن نقابل ألمانيا، سيكون من الجيد الفوز عليهم». وتابع: «لعبت ألمانيا جيداً أمام أوستراليا، لكن لم يكن هناك أي منتخب لا نفضل مواجهته، فالمنافسة مفتوحة على مصراعيها».