img src="/sites/default/files/old/images/p30_20100619_pic3.jpg" title="نجم المنتخب الياباني شونسوكي ناكامورا ( أ ب)" align="right" width="184" height="250"/>تقام اليوم ثلاث مباريات في مونديال 2010، أهمها تلك التي ستجمع المنتخب الهولندي بنظيره الياباني في المجموعة الخامسة، التي تحمل مواجهة اخرى بين الكاميرون والدنمارك، بينما تلعب غانا ضد أوستراليا وعينها على صدارة المجموعة الرابعة.
هولندا - اليابان (14.30 بتوقيت بيروت)

يقف المنتخب الهولندي امام فرصة حسم تأهله الى دور الـ16، وذلك عندما يواجه نظيره الياباني على ملعب «دوربن ستاديوم» في دوربن، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة. وكان المنتخب البرتقالي قد استهل مشواره بطريقة مثالية بعدما حسم مواجهته مع نظيره الدنماركي 2-0، الا ان رجال المدرب بيرت فان مارفيك لم يقدّموا اسلوبهم الاعتيادي في هذه المباراة. وقد عزا الاخير السبب الى انه لم يكن هناك مجال للخطأ امام الخصم الاوروبي، نظراً إلى أن الطرفين يعرف أحدهما الآخر جيداً، لكنه توقّع مواجهة مختلفة مع منتخب «الساموراي» الذي يدخل الى مواجهته مع «البرتقالي» بمعنويات مرتفعة جداً، بعدما خرج من مواجهته الاولى مع نظيره الكاميروني بفوزه المونديالي الاول خارج اراضيه بفضل لاعب وسط سسكا موسكو الروسي كيسوكي هوندا.
ويرجح ان يفتقد المنتخب الهولندي مجدداً خدمات جناح بايرن ميونيخ الالماني اريين روبن، لانه لم يتعاف بالكامل من الإصابة التي حرمته أيضاً من المشاركة امام الدنمارك.

غانا - أوستراليا (17.00)

يتواجه المنتخب الاوسترالي ونظيره الغاني على ملعب «رويال بافوكنغ ستاديوم» في راستنبرغ، وظهره على الحائط، وذلك في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
وكان المنتخب الغاني قد بدأ العرس العالمي بتحقيق مفاجأة الفوز على نظيره الصربي القوي بهدف سجله اسامواه جيان، فيما مُني المنتخب الأوسترالي بهزيمة ثقيلة امام نظيره الالماني برباعية نظيفة. ومن المؤكد ان المباراة لن تكون سهلة على الاطلاق على الغانيين، لأن الأوستراليين الذين خرجوا عام 2006 من الدور الثاني على يد إيطاليا بركلة جزاء مشكوك في صحتها، سيقاتلون من اجل المحافظة على آمالهم بعدم انتهاء مشاركتهم الثالثة باكراً.

الكاميرون - الدنمارك (21.30)

يدخل المنتخبان الكاميروني والدنماركي الى مواجهتهما على ملعب «لوفتوس فيرسفيلد ستاديوم» في بريتوريا وهما يدركان أن الخطأ ممنوع على الطرفين، ما يعني أن المواجهة ستكون نارية بكل ما للكلمة من معنى.
وستكون المواجهة الاولى بين المنتخبين على صعيد المسابقات الرسمية، لكنهما التقيا سابقاً ودّياً في مناسبتين، ففازت الكاميرون في الاولى 2-1 في كوبنهاغن عام 1998، قبل ان تخسر الثانية، بالنتيجة ذاتها، وفي العاصمة الدنماركية أيضاً عام 2002.
وحثّ الكاميروني جان ماكون زملاءه في المنتخب على أن ينسوا مباراة اليابان وأن يبقوا رأسهم عالياً، مضيفاً: «خسرنا مباراة، لكن يجب ألّا نخسر أعصابنا»، في إشارة منه الى ظهور الكاميرونيين بعيدين كل البعد عن امكان تكرار الانجاز الذي حققه منتخب مونديال 1990 بقيادة «العجوز» روجيه ميلا، حين اصبح اول منتخب افريقي يصل الى ربع النهائي، قبل ان يخسر امام انكلترا، وهو فشل في ان يبدأ مشواره السادس في النهائيات بطريقة ايجابية، فتأكدت نتائجه المتواضعة في المباريات الاعدادية، حيث خسر امام البرتغال 1-3 وصربيا 3-4، وقد ظهر رجال المدرب الفرنسي بول لوغوين بصورة مهزوزة، وخصوصاً في خط الدفاع.
وتقام غداً ثلاث مباريات أيضاً بحسب البرنامج الآتي:
سلوفاكيا - الباراغواي (14.30)
إيطاليا - نيوزيلندا (17.00)
البرازيل - ساحل العاج (21.30).