سحبت أمس قرعة الدور الأول من بطولة ويمبلدون ثالثة بطولات التنس الأربع الكبرى لهذا الموسم، وأوقعت روجيه فيديرر حامل اللقب في مواجهة الكولومبي اليخاندرو فالا، بينما ستلعب سيرينا وليامس حاملة لقب السيدات أمام البرتغالية ميشيل لارشر دي بريتو. ويواجه فالا غير المحظوظ فيديرر صاحب 16 لقباً في بطولات التنس الأربع الكبرى. وكان فالا قد خسر أمام فيديرر في الدور الثاني ببطولتي فرنسا المفتوحة وهاله. ويسعى فيديرر لمعادلة الرقم القياسي لأكثر مرات الفوز في ويمبلدون في عصر احتراف التنس، وهو سبع مرات والمسجل باسم الأميركي بيت سامبراس. ورغم أن الإسباني رافايل نادال هو المصنف الأول عالمياً حالياً، إلا أن فيديرر هو المصنف الأول بالبطولة، وسيكون أول اختبار يواجهه في ويمبلدون في الدور الثالث أمام الاسباني طومي روبريدو.وأوقعت القرعة فيديرر في الجزء نفسه الذي يضم الصربي نوفاك ديوكوفيتش وبطل 2002 الاوسترالي ليتون هيويت الذي هزم فيديرر في بطولة هاله الأحد الماضي.
ويستهل نادال المصنّف الثاني في البطولة بمواجهة الياباني كي نيشيكوري، فيما يواجه المصنف الثالث ديوكوفيتش مباراة صعبة في الدور الأول أمام البلجيكي اوليفييه روشو، بينما يلعب البريطاني أندي موراي المصنف الرابع، وهو واحد من بريطانيين اثنين فقط في القرعة أمام المخضرم يان هايك. ويلعب الأميركي أندي روديك، الذي خسر أمام فيديرر في نهائي ماراتوني من خمس مجموعات العام الماضي، أمام مواطنه راجيف رام.
ولدى السيدات، يحتمل أن تواجه سيرينا بطلة ويمبلدون ثلاث مرات شقيقتها الأكبر فينوس مرة أخرى. ولم تكن القرعة رحومة بالنسبة إلى سيرينا، إذ قد تواجه الروسية آنا تشاكفيتادزه أو الألمانية اندريا بتكوفيتش في الدور الثاني.
أما فينوس، فتبدأ مشوارها نحو سادس لقب في ويمبلدون بمواجهة روسانا دي لوس ريوس فيما تلعب المصنفة الرابعة الصربية ييلينا يانكوفيتش أمام البريطانية لورا روبسون في الافتتاح.