تقام اليوم ثلاث مباريات في مونديال 2010، أهمها تلك التي تجمع اسبانيا بطلة أوروبا بهوندوراس ضمن المجموعة الثامنة، التي تحمل مواجهة أخرى بين تشيلي وسويسرا اللتين عين كل منهما على الصدارة، في وقت تتواجه فيه البرتغال مع كوريا الشمالية آملة تحقيق أول انتصار.


البرتغال ــ كوريا ش. (14.30 بتوقيت بيروت)لكن أداء كوريا الشمالية الذي اتسم بالروح القتالية والتنظيم في المباراة التي خسرتها أمام البرازيل 1-2، سيجعل المنتخب البرتغالي يركّز أكثر على كيفية إيجاد طريقة للوصول الى المرمى. وسيأمل مشجّعو البرتغال والكثير من الجماهير اعتماد المنتخبين على أسلوب هجومي يمهّد الطريق أمام كريستيانو رونالدو للتألق، الذي في حال حصوله على إنذار سيغيب عن مباراة البرازيل للإيقاف.
ويرجّح أن يعود كارلوس كيروش للاعتماد على الجناح سيماو سابروسا بعد فشل داني في التألق، في وقت تعرّض فيه منتخبه لضربة قوية بعد تأكد غياب صانع الألعاب ديكو المصاب.

تشيلي ــ سويسرا (17.00)

يتصدّر المنتخبان حالياً المجموعة الثامنة مناصفة، بعدما فاجأت سويسرا المنتخب الاسباني بالفوز عليه بهدف نظيف، وفازت تشيلي على هوندوراس بالنتيجة نفسها، لتحقق أول انتصار لها في النهائيات منذ 48 عاماً.
ويرجّح أن يعود هداف تشيلي هومبرتو سوازو بعد شفائه من إصابة في ربلة الساق، ليقود هجوم المنتخب الاميركي الجنوبي. أما من ناحية سويسرا، فليس مؤكداً مشاركة المهاجم المخضرم الكسندر فراي من البداية، رغم عودته الى التمارين. ويرى الألماني اوتمار هيتسفيلد مدرب سويسرا أن فريقه سيكون الطرف الأقل حظاً، معتبراً أنها ستكون صعبة من الناحية الذهنية أكثر من مباراته ضد اسبانيا. وقال: «يجب أن نلعب بهدوء، وألا نمنح تشيلي أي فرص. إذا فقدنا هدوءنا فلن تكون لنا أي فرصة».

إسبانيا ــ هوندوراس (21.30)وستكون الفرصة متاحة أمام الاسبان لكي يعوّضوا على حساب هوندوراس المتواضعة نسبياً، آملين ألّا تتكرر نتيجة مواجهتهما الوحيدة السابقة عندما تعادلا 1-1 في الدور الأول من مونديال 1982 على الأراضي الاسبانية.
ومن المؤكد أن المدرب فيسنتي دل بوسكي سيطلب من لاعبيه أن يضعوا المنتخب الهوندوراسي تحت الضغط منذ البداية من أجل تجنّب سيناريو مباراة سويسرا وافتتاح التسجيل باكراً، من أجل إراحة أعصاب جماهير «لا فوريا روخا»، وخصوصاً أنه لا بديل من الفوز لأبطال أوروبا، لأنّ في انتظارهم مباراة صعبة في الجولة الأخيرة أمام تشيلي.
وتلقّى دل بوسكي أخباراً مطمئنة عن لاعب وسطه اندريس إينييستا ومدافعه سيرجيو راموس، اللذين تعرضا للإصابة خلال مباراة سويسرا، وهما سيشاركان اليوم، مع احتمال اختياره سيسك فابريغاس أساسياً.