يوميات


1- حافظت هولندا على سجلها النظيف ضد المنتخبات الآسيوية في المونديال، اذ مثّل فوزها على اليابان 1-0 الانتصار الرابع لها على منتخبٍ من القارة الصفراء بعد فوزها على ايران 3-0 في مونديال 1978، وعلى السعودية 2-1 في مونديال 1994، وعلى كوريا الجنوبية 5-0 في مونديال 1998.
2- كانت مباراة غانا وأوستراليا المباراة الرقم 100 للمنتخبات الأفريقية في تاريخ كأس العالم، وقد باتت محصلة الأفارقة بعد نتيجة التعادل للغانيين 20 انتصاراً و30 تعادلاً و50 خسارة.
3- باتت اوستراليا أول منتخب ينال بطاقتين حمراوين في المونديال الحالي، علماً بأن الرقم القياسي لعدد حالات الطرد لأحد المنتخبات في مونديال واحد يعود الى الارجنتين في كأس العالم 1990 (3 بطاقات حمراء)، ولكل من فرنسا والكاميرون في كأس العالم 1998 (3 بطاقات حمراء لكل منهما).
4- أشركت الدنمارك المدافع سيمون بولسن ولاعب الوسط كريستيان بولسن أساسيين، ولاعب الوسط ياكوب بولسن بديلاً في المباراة امام الكاميرون، علماً بأنه لا صلة قربى بينهم على الاطلاق.
5- بخسارتها أمام الدنمارك 1-2، فشلت الكاميرون في تحقيق أول انتصار لها في آخر تسع مباريات في جميع المناسبات، من بينها المباريات الودية التحضيرية لكأس العالم. ويعود آخر فوز للكاميرون الى 17 كانون الثاني الماضي، وكان على حساب زامبيا 3-2 في كأس الأمم الافريقية في انغولا.
(إعداد: علي فوز)

أنيلكا يشتم دومينيك ويُطرد من المنتخب مخلّفاً ازمة

طرد المهاجم نيكولا انيلكا من المنتخب الفرنسي بعد الاهانات التي وجهّها الى المدرب ريمون دومينيك خلال المباراة التي خسرها «الديوك» امام المكسيك 0-2.
ووجّه انيلكا كلمات نابية إلى دومينيك بعد ان طلب منه الاخير ان يتموضع بشكلٍ افضل على ارض الملعب، بحسب ما اشارت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الرياضية. وجاء في عنوان عريض للصحيفة: «اذهب الى الجحيم يا ابن العاهرة». وبحسب الصحيفة، فإن المدرب طلب من انيلكا، أواخر الشوط الاول، ألا يخرج بعيداً من منطقة الجزاء، وان يبقى على مشارفها أو داخلها. لكن يبدو أن انيلكا اعترض على تعليمات مدربه، فهدد المدرب باستبداله، فما كان من انيلكا الى ان توجّه اليه بجملته النارية.
وتأزّمت الاوضاع اكثر في المعسكر الفرنسي، اذ رفض اللاعبون التدريب امام الجمهور أمس، بعد وقت قليل على مشادة كلامية حصلت بين قائد المنتخب باتريس ايفرا ومدرب اللياقة البدنية للفريق، روبير دوفيرن، ما دفع بالمدير الرياضي جان لوي فالنتان الى تقديم استقالته فوراً،
وذلك بعدما تدخل دومينيك للفصل بين اللاعب والمدرب. وبحسب دومينيك رفض اللاعبون التدريب احتجاجاً على استبعاد انيلكا!
(الأخبار)