تأهل فريق شباب الساحل الى نصف نهائي كأس التحدي بعد فوزه على الراسينغ 3 - 2 على ملعب الصفاء ضمن المجموعة الأولى. وفرض لاعب الساحل موسى كبيرو نفسه نجماً للقاء بتسجيله «هاتريك» ومقدماً أوراق اعتماده كلاعب يستحق أن يوقع كشوف فريق الساحل.


ورفع الساحل رصيده الى ست نقاط بعد فوزه الأول على الحكمة، فيما انحصرت البطاقة الثانية بين الراسينغ والحكمة.
وفي المجموعة الثانية، فاز السلام زغرتا على الشباب الغازية 2 - 1 على ملعب العهد ليصبح رصيد السلام ثلاث نقاط متساوياً مع الإجتماعي نقاطاً وأهدافاً بعد فوز الأخير عليه 2 - 1 في الجولة الأولى.
في لقاء الساحل والراسينغ، نجح كبيرو في افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة 14 من تسديدة قوية بعد تمريرة من حسن طهماز، لكن الراسينغ سعى للتعديل وكان له هدف عبر طارق حلوم في الدقيقة 38 إثر كرة من الروماني دراكيتش اوكتسافين، لكن كبيرو كرر السيناريو مرتين فسجل الهدف الثاني في الدقيقة 45 بطريقة جميلة بعد كرة من زهير عبد الله، والثالث في الدقيقة 56 من كرة حرة حركها عبد الله. وقلص الروماني فيتيكاريوس اندريه النتيجة للراسينغ في الدقيقة 68 لكن لم ينجح الراسينغ في تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز مستحق للساحل.
وفي اللقاء الثاني، نجح السلام بالعودة الى زغرتا بثلاث نقاط بعد فوزه على الغازية 2 - 1، تقدم الشماليون عبر ادمون شحادة في الدقيقة 33 بعد مجهود فردي. وعزز الاوروغوياني راوول بياغونا النتيجة بعد دقيقتين من انفرادية بعد كرة من جان جاك
يمين.
وفي الشوط الثاني نجح ستانلي ايشاب في تقليص النتيجة للغازية في الدقيقة 75 من ركلة جزاء بعد عرقلة الأوروغوياني هيبراني دياز لحسن بزي.
وتقام مباراتا الجولة الثانية من مسابقة كأس النخبة اليوم الثلاثاء، فيلعب العهد مع الصفاء في بحمدون عند الساعة 15.30 ضمن المجموعة الأولى، وطرابلس مع النبي شيت على ملعب الصفاء في التوقيت عينه، ضمن المجموعة الثانية. وكان العهد قد فاز في الجولة الأولى على النجمة 2 - 0، وخسر طرابلس أمام الأنصار 2 - 3.
من جهة أخرى، غادرت بعثة منتخب لبنان للناشئين دون 16 سنة إلى إيران، حيث سيشارك منتخب لبنان للناشئين في تصفيات بطولة كأس آسيا ضمن المجموعة الخامسة التي ستقام في مدينة تبريز في إيران خلال الفترة من 16 إلى 20 أيلول. وتضم البعثة 6 إداريين و23 لاعباً هم:
موسى مكي (رئيساً للبعثة)، غلام غادر (مديراً فنياً)، حسام الدقدوقي (مديراً للمنتخب)، جلال رضوان (مدرباً مساعداً)، محمود قليلات (معالجاً فيزيائياً) عيد قمر (مسؤولاً للتجهيزات).
واللاعبون هم:
محمد زهر، مهدي مزنر، علي حب الله، مكسيم عون، حسن منصور، مجاهد العرجا، سامي حداد، سامي سيف الدين، أنطوان حبيب بلدي، آدم حجازي، علي سويدان، محمد عطايا، هادي غندور، جواد عبد الله، علي الحاج، مهدي زين، قاسم حايك، رامي بيهم، محمد المصري، محمود قعور، دانيال أبو فخر، جورج أنطوان أبي هيلا، موفق قرنوح