strong>استعرضت البرتغال على حساب كوريا الشمالية وسحقتها 7-0، لتخرجها رسمياً من المنافسة، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «غرين بوينت» في كايب تاون، في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعةخطت البرتغال خطوة مهمة نحو التأهل إلى دور الـ16 بعد أن أمطرت مرمى منافستها كوريا الشمالية بسباعية نظيفة، مسجلةً أكبر فارق في نهائيات حتى الآن. هذا الفارق سيساعدها كثيراً بالتأكيد في حال تعادلها في النقاط مع ساحل العاج، منافستها على البطاقة الثانية في هذه المجموعة (البرتغال +7، ساحل العاج -2). وجاءت البداية سريعة للبرتغال، لكنّ الكوريين حاولوا امتصاصها ومجاراتهم، فبادلوا منافسيهم السيطرة على الكرة وبناء الهجمات، وكانت لهم بعض الفرص الخطرة، وخصوصاً في نصف الساعة الأول للمباراة. لكنّ هذه الفورة الكورية لم تستمر طويلاً، حيث استعادت البرتغال السيطرة على اللقاء بعد تسجيلها هدف السبق إثر كرة بينية رائعة من تياغو داخل المنطقة وصل إليها راوول ميريليس المنطلق خلف المدافعين وتابعها في المرمى (29).
وشهد الشوط الثاني انهيار الفريق الآسيوي، الذي كان قد قدّم مباراة قوية امام البرازيل (1-2)، إذ ركّز البرتغاليون هجماتهم على الأطراف، فأربكوا الدفاع الكوري الشمالي، الذي لم يكن متماسكاً، ما أدى إلى تلقيه 6 أهداف، بدأها سيماو سابروسا، الذي وصلته الكرة من تمريرة بينية من ميريليس تابعها ببراعة الى الشباك من بين قدمي الحارس (53).
وحسمت البرتغال النتيجة تقريباً بهدفٍ ثالث بعد دقيقتين فقط، حين رفع فابيو كوينتراو في الجهة اليسرى كرة عرضية متقنة أكملها هوغو الميدا برأسه في المرمى.
وواصلت البرتغال مهرجانها التهديفي بهجمة من الجهة اليسرى أيضاً، حيث مرر كريستيانو رونالدو كرة إلى حدود المنطقة فحوّلها تياغو بحرفنة الى الزاوية اليسرى (60).
وأضاف لييدسون بديل الميدا الهدف الخامس إثر كرة من الجهة اليسرى وصلت إليه بعد خطأ في التشتيت من الدفاع الكوري الشمالي، فاستقبلها ووضعها في المرمى(81).
ونجح رونالدو في تسجيل هدفه الأول مع المنتخب البرتغالي منذ شباط 2008، حين انطلق لمتابعة كرة خلف المدافعين، ولدى دخوله المنطقة تصدى له الحارس، فعلت الكرة وسارت على ظهر الكابتن البرتغالي قبل أن يتابعها في المرمى الخالي (87). وختم تياغو مهرجان الأهداف برأسية الى يسار الحارس ميونغ غوك (89). واحتلت البرتغال المركز الثاني بـ4 نقاط خلف البرازيل بـ6 نقاط وأمام ساحل العاج بنقطة وكوريا الشمالية التي لا تملك أي نقطة.