يوميات
1ـ مدافع سلوفاكيا يان دوريتسا ينال البطاقة الصفراء الـ100 في المونديال الحالي خلال المباراة أمام الباراغواي.
2ـ شارك لاعب وسط سلوفاكيا يان كوزاك في المباراة أمام الباراغواي، علماً بأن والده الذي يحمل الاسم نفسه كان في عداد منتخب تشيكوسلوفاكيا في مونديال 1982 من دون أن يلعب أي مباراة.
3ـ سلوفاكيا تفشل في تسجيل أول هدف لها في مرمى منتخب من أميركا الجنوبية، حيث كانت مواجهتها مع الباراغواي المباراة الثامنة لها مع منتخب أميركي جنوبي في جميع المناسبات من دون أن تسجل.
4ـ بتعادلها المخيّب مع نيوزيلندا، فشلت إيطاليا في تحقيق أول انتصار لها في عام 2010، حيث سبق لها أن تعادلت مع الكاميرون وسويسرا والباراغواي، وخسرت أمام المكسيك.
5ـ بعد تسجيلها هدف التعادل في مرمى نيوزيلندا من نقطة الجزاء، تكون إيطاليا قد سجلت 11 من آخر 16 هدفاً لها في كأس العالم من كرات ثابتة.
6ـ حافظت البرازيل على سجلها خالياً من الخسارة في كأس العالم مع المنتخبات من خارج قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية.
(اعداد: علي فوز)

لا خطر على إيلانو

لا يفترض أن يغيب جناح منتخب البرازيل إيلانو عن مباراة بلاده المقبلة مع البرتغال في 25 الحالي بعدما تبيّن أن الإصابة التي تعرّض لها في المباراة أمام ساحل العاج كانت طفيفة.
وكان إيلانو الذي سجل الهدف الثالث للمنتخب البرازيلي قد خرج بمساعدة اثنين من الجهاز الطبي في منتصف الشوط الثاني إثر تعرضه لإصابة في قصبة الساق إثر تدخل قوي من العاجي شيخ إسماعيل تيوتيه.
وناشد إيلانو الحكام أن يكونوا أكثر صرامة مع مرتكبي المخالفات، وقال عن التدخل الخشن ضده: «أسامحه، لأنني لا أحمل ضغينة في داخلي، لكنني أظنّ أنه يجب على الحكام أن يكونوا أكثر صرامة، وخصوصاً أن الخطأ وقع أمام ناظرَي الحكم، ولم يحتسب أي خطأ».

لوغوين من الكاميرون إلى أوستراليا

أشارت وسائل الإعلام الأوسترالية إلى أن مدرب منتخب الكاميرون الفرنسي بول لوغوين مرشح لخلافة الهولندي بيم فيربيك على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الوطني. وأوضحت صحيفة «سيدني مورنينغ هيرالد» أن لوغوين سيكون الاختيار الأول للاتحاد الأوسترالي، مشيرة إلى أن رئيس الاتحاد فرانك لووي، أكد قرب إعلان اسم المدرب الجديد. ولم يرغب لووي في تأكيد الخبر، واكتفى بالقول إن المدرب المقبل سيكون من إحدى الدول المشاركة في مونديال 2010. وبحسب الصحيفة، فإن المدرب الجديد سيبدأ مهمته بدءاً من المباراة الدولية الودية أمام سلوفينيا في آب المقبل.