يوميات
1ـ مباراة البرتغال وكوريا الشمالية سجلت نتيجة 7ـ0 للمرة الرابعة في تاريخ كأس العالم بعد فوز تركيا على كوريا الجنوبية 7ـ0، والأوروغواي على اسكوتلندا 7ـ0 في مونديال 1954، وبولونيا على هايتي 7ـ0 في مونديال 1974.
2ـ خلال مباراة سويسرا وتشيلي، دخل اللاعب السويسري من أصول ألبانية ألبرت بونياكو مكان اللاعب السويسري غيلسون فيرنانديس وأصوله تعود إلى الرأس الأخضر.
3ـ شهدت مباراة سويسرا وتشيلي أسرع بطاقة صفراء في المونديال الحالي حتى الآن، وكانت لمهاجم تشيلي أومبرتو سوازو بعد ثمانين ثانية على انطلاق اللقاء.
4ـ بخسارتها أمام تشيلي 1ـ0، فشلت سويسرا في تحقيق أول فوز لها على منتخب من أميركا الجنوبية في كأس العالم، حيث كانت قد تعادلت مع البرازيل 2ـ2 في مونديال 1950، وخسرت أمام تشيلي 1ـ3 في مونديال 1962، وأمام الأرجنتين 0ـ2 في مونديال 1966، وأمام كولومبيا 0ـ2 في مونديال 1994.
5ـ بات دافيد فيا أول إسباني يهدر ركلة جزاء في تاريخ المونديال بعدما كانت إسبانيا قد سجلت جميع ركلات الجزاء التي احتسبت لها في كؤوس العالم السابقة، وهي لا تزال تحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة من خلال ركلات الجزاء في المونديالات.
(إعداد: علي فوز)

تيري قدّم اعتذاره إلى كابيللو

اعتذر مدافع منتخب إنكلترا جون تيري من مدرب الفريق الإيطالي فابيو كابيللو لانتقاده علناً واتهامه بسوء إدارة المنتخب خلال مونديال 2010، بحسب ما ذكرت صحيفة «دايلي مايل».
وقال تيري: «كنت صريحاً في المؤتمر الصحافي، وعندما سئلت عن جو كول، ذهبت بعيداً في الإجابة. لكن لم تكن نيتي إهانة المدرب، وإن حصل هذا الشيء فأنا أعتذر».

والدة دومينيك تهاجم أنيلكا!

قالت جرماين دومينيك، والدة مدرب فرنسا ريمون دومينيك، إنها ترغب في لقاء المهاجم المطرود نيكولا أنيلكا، لإبداء وجهة نظرها في الإهانة القاسية التي وجهها إلى ابنها الأسبوع الماضي خلال مباراة فرنسا والمكسيك.
وهاجمت والدة دومينيك أنيلكا وهي تبكي في حديثها إلى شبكة «أر تي أل» الفرنسية: «ريمون متأثر كثيراً. أريد مقابلة السيد أنيلكا لأشرح له وجهة نظر الوالدة، هذا إذا كانت لديه والدة!».
وقالت دومينيك (80 عاماً) في المقابلة: «إنه أمر محزن أن تُهانَ بهذه الطريقة. إنها إهانة مزدوجة، للمدرب ولوالدته. إنه أمر مؤلم للغاية». وعمّا إذا تحدث معها ريمون هاتفياً، قالت: «نعم لقد تحدث معي مساء الأحد. إنه حزين. لكنه قال لي لا داعي للقلق أنا أفكر بك، إنه متأثر للغاية».