حقّقت بعثة أكاديمية «أدفانسد سوكر» (Advanced Soccer Academy) فوزاً وتعادلاً وخسارة في اليومين الأوّلين ضمن كأس كاتالونيا للفئات العمرية الـ23، المقامة على 35 ملعباً حتى الرابع من تموز المقبل.وأقيم حفل الافتتاح في ملعب بينيدا ديل مار بمشاركة 140 فريقاً، من 19 دولة، بما فيها الدول المشاركة في فئة الإناث.
في المباراة الأولى لفريق تحت 13 عاماً، تمكّن الفريق اللبناني من التغلّب على ماغديبورغ الألماني 3 – 0، سجّلها علي مزهر وباسل عماش وعبد الكريم فضل الله. وفي المباراة الثانية التي خاضها الفريق اللبناني في غضون ساعتين، لقي خسارة بنتيجة 1 – 3، أمام فريق يوفي ستابيا الإيطالي، وسجل الهدف اللبناني أحمد أحمد. وعانى الفريق اللبناني من الحرارة العالية، إذ بلغت أكثر من 30 درجة مئوية، علماً أنّ المجموعة تضم أيضاً ليتفينوف التشيكي.
وفي المباراة الأولى لفريق فئة تحت 13 عاماً، تعادل اللبنانيون مع ميدولين الكرواتي 1 – 1، وسجل الهدف شادي حلال. وتضم المجموعة أيضاً كاستيلنووفو الإيطالي وخميلنيتسكي الأوكراني.
وأوقعت القرعة فريق ASA تحت 11 عاماً في المجموعة الرابعة إلى جانب توريزي الإيطالي وأنتيغوكو الإسباني وبييلوفار الكرواتي. بينما أوقعت القرعة فريق تحت 19 عاماً في المجموعة الثالثة، إلى جانب سودرا ساندبي السويدي وتالايويلا الإسباني وهوستشينهوسين الألماني وراغوزا كالتشيو الإيطالي.

بعثة البارالمبية

غادرت إلى تونس بعثة اللجنة البارالمبية اللبنانية لألعاب القوى للمشاركة في ملتقى تونس الدولي الرابع لألعاب القوى، وهي تضمّ كلاً من: د. بشير عبد الخالق (رئيساً)، أمينة العلي (مدربة مساعدة)، واللاعبين واللاعبات: منار الشحيمي، سلام يونس، محمد عاشور، محمد مكي وحسين حمية.
وأمل عبد الخالق أن تكون المشاركة اللبنانية في هذا الاستحقاق مثمرة، عبر نتائج يمكن تحقيقها، ولا سيّما أن اللاعب محمد مكي سبق له أن أحرز ميداليتين فضّيتين في بطولة آسيا للناشئين في سباقي الـ 100 والـ200 متر.
وكانت البعثة اللبنانية قد انخرطت في معسكر تدريبي بإشراف عبد الخالق على مضمار مجمع الرئيس الحريري الجامعي في الحدث، وهناك أكثر من لاعب واعد من الناشئين يؤمل أن تكون مشاركتهم في الملتقى مدخلاً لتعزيز القدرات التنافسيّة.