يوميات
1ـ بهدفه في مرمى هولندا، انفرد المهاجم روبرت فيتيك بصدارة الهدافين في تاريخ منتخب سلوفاكيا برصيد 23 هدفاً، متقدّماً على شيلارد نيميث الذي سجل 22 هدفاً دولياً.
2ـ حققت هولندا فوزها الرابع على التوالي في مونديال 2010، وهي أطول سلسلة انتصارات بالنسبة إليها منذ مونديال 1974 عندما بلغت المباراة النهائية بعد أربعة انتصارات متتالية، علماً بأنه لم يسبق لها تحقيق الفوز في خمس مباريات على التوالي في المونديال.
3ـ كانت مباراة سلوفاكيا وهولندا المباراة الدولية الخمسين على التوالي التي تشهد أهدافاً بالنسبة إلى المنتخب السلوفاكي منذ تعادله السلبي مع منتخب روسيا عام 2005.
4ـ حققت البرازيل فوزها الثامن على التوالي على تشيلي في مختلف المناسبات، وسجلت خلالها 29 هدفاً مقابل ثلاثة أهداف فقط لتشيلي.
5ـ لا تزال تشيلي المنتخب الذي نال أكبر عدد من البطاقات الصفراء في مونديال 2010 برصيد 15 بطاقة.
6ـ بعدما رفع خمس بطاقات صفراء في مباراة البرازيل وتشيلي، أصبح الإنكليزي هاورد ويب الحكم الذي شهر أكبر عدد من البطاقات الصفراء في مونديال 2010 حتى الآن برصيد 17 بطاقة.
(إعداد: علي فوز)

البرلمان يستمع إلى دومينيك واسكاليت اليوم

سيستمع البرلمان الفرنسي إلى المدرب السابق للمنتخب ريمون دومينيك ورئيس الاتحاد المستقيل جان بيار اسكاليت اليوم.
وأوضح مصدر برلماني أنه سيُستمَع إلى دومينيك واسكاليت أمام لجنة الشؤون الثقافية، مشيراً إلى أن الجلستين ستكونان مفتوحتين أمام وسائل الإعلام، وذلك بعدما استُمع إلى وزيرة الرياضة روزلين باشلو من اللجنة عينها أمس.
وأكد رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر أن «الفيفا» لن يتسامح إزاء أي تدخل سياسي في الرياضة في فرنسا بعد التدخلات الكثيرة التي تلت أزمة الفرنسيين في المونديال.

تحفظات في الصحافة البرازيلية

لم تكن معظم الصحف البرازيلية راضية عن فوز البرازيل على تشيلي 3ـ0 في دور الـ16 لمونديال 2010، مشيرة إلى أنه لم يكن فوزاً صعباً، لكنها هنأت «السيليساو» بتطوره رغم أنه «لا يمتع حتى الآن». وكتبت صحيفة «أو غلوبو»: «المنتخب البرازيلي يتطور تدريجاً، لكنه لا يمتع». وأضافت: «لم يكن بالإمكان تحقيق فوز أكثر سهولة»، مشيرة إلى أن حارس مرمى المنتخب جوليو سيزار «كان أشبه بمتفرج على أرض الملعب».
في المقابل، وصفت صحيفة «أو ستادو» نجاح المنتخب البرازيلي في تخطي تشيلي «بالمباراة القبيحة التي شهدت أهدافاً جميلة».
وحدها «لانس» كانت راضية عن أداء البرازيليين «الذين خاضوا أفضل مباراة لهم في البطولة».