تسحب غداً الجمعة، في عمّان، قرعة النسخة السادسة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم، التي ستقام في العاصمة الأردنية من 24 ايلول الى 3 تشرين الاول 2010 بمشاركة 9 منتخبات، مع غياب لبنان بقرار من اتحاد اللعبة اللبناني

رأى الأمين العام لاتحاد دول غرب آسيا لكرة القدم فادي زريقات «أن المنتخبات المشاركة في النسخة السادسة ارتفعت لأول مرة في تاريخ البطولة إلى 9 بانضمام الكويت والبحرين واليمن، اضافة الى سلطنة عمان ومنتخبات الدول المؤسسة (بغياب لبنان)، وهي إيران (حاملة اللقب) والعراق وسوريا وفلسطين والأردن».
وتابع زريقات لفرانس برس «ان المنتخبات التسعة ستوزع على ثلاث مجموعات بحيث تلعب كل مجموعة من مرحلة واحدة، على أن يتأهل الى نصف النهائي أبطال المجموعات الثلاث إضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني».
وأكد زريقات «اختيار الاردن وإيران على رأسي مجموعتين، فيما سيُختار بالقرعة رأس المجموعة الاخرى».
ورأى ان بطولة غرب آسيا هذا العام «فرصة مثالية لمعظم المنتخبات المشاركة قبيل كأس آسيا في الدوحة مطلع العام المقبل»، مشيراً الى ان «انضمام الكويت والبحرين واليمن للمرة الاولى يمثّل اضافة كبيرة للبطولة»، معرباً «عن أسفه لغياب لبنان للمرة الاولى لظروف خاصة باتحاد الكرة اللبناني».
وشهدت البطولة الأولى مشاركة العراق والأردن ولبنان وإيران وسوريا وفلسطين، إضافة إلى قيرغيزستان وكازاخستان، والبطولات الثلاث اللاحقة في دمشق 2002 وطهران 2004 وعمان 2007 مشاركة الدول الست المؤسسة، العراق وسوريا وفلسطين والاردن وايران ولبنان، بينما شاركت قطر وسلطنة عمان في نسخة طهران 2008.

العُماني ربيع الى الأهلي

تعاقد النادي الاهلي القطري مع المدافع العماني محمد ربيع، لاعب السد السابق، للعب في صفوفه الموسم المقبل. وسيلعب ربيع مع الاهلي كلاعب آسيوي.
وكان ربيع قد خاض تجربة الاحتراف مع السد منذ موسم 2006 حتى الموسم المنصرم، وحقق معه عدة بطولات، ابرزها الدوري وكأس ولي العهد وكأس الامير للمرة الاولى في تاريخ النادي والاندية القطرية موسم 2006. ويسعى الاهلي الى اكمال عقد محترفيه قبل بداية فترة الاستعداد للموسم، تحت قيادة مدربه الجديد الصربي ايليا بيكوفيتش.
وينتظر الاهلي وصول محترفَيه الجديدَين المغربي نبيل الداودي والتونسي مجدي تراوي للتعاقد رسمياً معهما، وقد حصل أخيراً على موافقة السد لاستعارة مهاجمه الغاني اوبوكو.