يوميّات


1ـــــ خاضت اليابان الوقت الإضافي الأول لها في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم، أما الباراغواي فقد لعبت وقتاً إضافياً واحداً أمام فرنسا في دور الـ16 من مونديال 1998 حين خسرت بالهدف الذهبي الذي سجّله لوران بلان.
2ـــــ أصبحت مباراة الباراغواي واليابان الرقم 53 في تاريخ كأس العالم التي تشهد وقتاً إضافياً، والرقم 21 التي تحسم بركلات الترجيح.
3ـــــ خاض كل من منتخبي الباراغواي واليابان ركلات الترجيح لأول مرة في تاريخ مشاركاتهما في كأس العالم.
4ـــــ سجلت مباراة الباراغواي واليابان التعادل السلبي السابع في مونديال 2010، علماً بأن الرقم القياسي لعدد التعادلات السلبية في دورة واحدة من كأس العالم يعود إلى مونديالي 1982 و2006 بسبعة تعادلات سلبية بالذات.
5ـــــ بعد تغلب الباراغواي على اليابان في دور الـ16، بات ربع النهائي لمونديال 2010 يضم أربعة منتخبات أميركية جنوبية وهو رقم قياسي لقارة أميركا الجنوبية في الدور ربع النهائي في تاريخ كأس العالم.
6ـــــ سيضمّ ربع نهائي مونديال 2010 ثلاثة منتخبات أوروبية فقط، وهو رقم قياسي سلبي في الحضور لقارة أوروبا في الدور ربع النهائي في تاريخ كأس العالم.
(إعداد: علي فوز)

استجواب البرلمان الفرنسي لدومينيك واسكاليت

لم تفضِ جلسة الاستماع المغلقة للبرلمان الفرنسي، لمدرب المنتخب السابق لمنتخب فرنسا ريمون دومينيك، ورئيس الاتحاد المستقيل جان بيار اسكاليت، إلى إجابات شافية عن أسباب الإخفاق في كأس العالم.
وكان قد نزع جزء من الإثارة التي تحيط بهذه الجلسة بعد طلب دومينيك واسكاليت أن يجري الاستماع إليهما بعيداً عن وسائل الإعلام، وهما دخلا وخرجا بعد ساعتين من باب خلفي بعيداً عن أعين نحو 100 صحافي تجمعوا في المكان. وتعمد المدرب أن يحوّل عينيه عن كاميرات المصورين خلال الدقيقة المخصصة لهم للتصوير لدى افتتاح الجلسة.

قرار رئاسي يجمّد المنتخب النيجيري

أعلنت الرئاسة النيجيرية أن الرئيس غودلاك جوناثان قرر حرمان منتخب كرة القدم من المشاركة في أي مسابقة خلال عامين بسبب تواضع نتائجه في المونديال.
وصرّح المتحدث باسم الرئيس النيجيري ايما نيبورو» «أمر الرئيس غودلاك جوناثان بعدم مشاركة المنتخب في أي مسابقة لمدة عامين من أجل وضع الأمور في نصابها»، مشيراً إلى أن الرئيس طلب إجراء تحقيق لمعرفة كيفية استخدام الأموال التي خصصت للمنتخب.
ومن المتوقع أن يواجه هذا القرار بالرفض من قبل الاتحاد الدولي، الذي لا يتسامح مع أي تدخل سياسي في شؤون اتحادات كرة القدم.