يأمل الأهلي بطل الدوري في الأعوام الستة الأخيرة مواصلة سعيه لتحقيق الثنائية عندما يلاقي الإنتاج الحربي، اليوم الخميس، في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس مصر لكرة القدم، فيما يسعى حرس الحدود إلى الاستمرار في حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة الإسماعيلي. في المباراة الأولى، استعد الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي الحصان الأسود في الدوري والكأس هذا العام، لذلك حرص حسام البدري المدير الفني للأهلي على إبعاد اللاعبين عن أعين الإعلام والجماهير ودخلوا في معسكر تدريبي مغلق في مدينة السادس من أكتوبر.وركز البدري في بداية المعسكر على التدريبات الترفيهية لإخراج اللاعبين من حالة الإرهاق والملل التي أصابت البعض وأثّرت سلباً على المستوى نتيجة المجهود الكبير خلال الموسم ما بين مباريات للمنتخب وكأس أمم أفريقيا والدوري المصري والكأس.
واطمأن الجهاز الفني على المصابين أحمد السيد ومصطفى شبيطه وأحمد فتحي ومحمد بركات ومحمد فضل، ولكن السمة الأساسية التي سادت بين اللاعبين هي التركيز للدخول في التشكيل الأساسي للمباراة ونيل ثقة الجهاز الفني وربما تكون عودة الثقة لمحمد أبو تريكة وأحمد فتحي مفتاح المرور من محطة الإنتاج الصعبة.
في الجانب الآخر، ركز طارق يحيى المدير الفني للإنتاج الحربي على الجانب المعنوي للفريق وأكد للاعبيه خلال التدريبات الأخيرة أن ما حققه الفريق حتى الآن هذا الموسم دليل على امتلاك لاعبين على مستوى عال، وأن خبرة البعض كانت فارقاً في كثير من اللقاءات ولذلك طلب منهم إثبات قدرتهم على مزاحمة الكبار وتقديم عرض يليق بهم.
وفي اللقاء الآخر، استعد حرس الحدود للإسماعيلي بمعسكر مغلق حرص فيه طارق العشري على مواصلة علاج نقاط القصور التي وقع فيها اللاعبون ومحاولة تفاديها في المباريات المقبلة.
وحاول العشري استمالة الجمهور من أجل المساندة كون الفريق يلعب في الإسكندرية وهو الفريق الوحيد الذي يمثل الإسكندرية في الكأس في مرحلة نصف النهائي.
قطر ترغب بلقاء العراق
أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم تلقيه دعوة رسمية من نظيره القطري يرغب فيها الأخير بإقامة مباراة ودية بين منتخبيهما في تشرين الأول المقبل في العاصمة الدوحة تدخل ضمن التحضيرات للاستحقاقات الجديدة.
وأوضح مصدر في الاتحاد العراقي لفرانس برس أن «الاتحاد القطري حدد يوم 12 من تشرين الأول المقبل موعداً لهذه المباراة الودية التي تأتي في إطار تحضيرات الطرفين لكأس الخليج في اليمن نهاية العام الجاري ونهائيات آسيا في الدوحة مطلع العام المقبل».


كانافارو في الإماراتوأشارت الى أنه «على الرغم من صعوبة تخلي ريدناب عن حلم الوجود في دوري أبطال أوروبا، فإن الجهة العربية التي تقدمت بعرضها تعتقد بأنه سيفكر جيداً وسيأخذ الأمر بجدية تامة، وإذا رفض في العام الجاري فمن المرجح أن يقبل في العام المقبل بعد أن ينتهي عقده مع توتنهام».