طاولة «لبنان الأخضر 2010»
ضمن فعاليات مهرجان لبنان الأخضر 2010، أقيمت مسابقة كرة طاولة من تنظيم الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم، ورعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وإشراف مدير المهرجان ومستشار وزير الشباب والرياضة يوسف شاهين وعضو اتحاد كرة الطاولة وسام شيري ورئيس اللجنة الفنية نديم زين الدين وأعضاء اللجنة المنظمة والقوى الأمنية والدفاع المدني والصليب الأحمر.
وفي النتائج: الذكور: من المبرّات، جنوب فوعاني ومحمد اسكندر، وطارق حجازي (السان جورج). الإناث: المبرّات: أماني شلهوب، زهور جمعة، وسارة زهور.

الأميركيّة إلى نهائي «الركبي ليغ»

تأهل فريق الجامعة الأميركية للمباراة النهائية من بطولة بنك بيروت للركبي ليغ إثر فوزه في الدور نصف النهائي على البلمند 36 ـ 18، حيث سيلتقي في ختام المسابقة اللبنانية الأميركية المتصدر.

اختتام «تنس» سبرينغ هيلز

اختتمت دورة نادي سبرينغ هيلز السنويّة في التنس، برعاية «بي. بي. عبد»، وإشراف الاتحاد اللبناني للعبة. وفي النتائج: ذكور: دون الـ10 سنوات حتّى 16 سنة: كريم صليبي، هادي حبيب، أسعد سعادة، وجيوفاني سماحة. رجال: رامي عثمان، مارك كسرواني، ومحمّد عبد الخالق. زوجي رجال: جيوفاني سماحة وداني نجا. إناث: دون 14 سنة: ليا صليبي، سيدات: نانسي كركي.

ندوة علميّة في اللجنة الأولمبيّة

تعقد اللجنة الأولمبية اللبنانية (لجنة الطب الرياضي ومكافحة المنشطات) ندوة علمية تحت عنوان «الطب الرياضي ومكافحة المنشطات» يوم السبت 8 أيار في فندق روتانا ـــــ الحازمية ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الثانية من بعد الظهر. وتشمل محاضرات الندوة المواضيع الآتية: الملف الطبي ـ الإصابات الرياضية ـ الرياضة والتغذية ـ القانون الدولي لمكافحة المنشطات ـ عملية فحص المنشطات والأدوية والمتممات الغذائية. ويشارك في الندوة عدد من الأطباء والمعالجين الفيزيائيين والإداريين والمدربين الرياضيين من جميع الفئات، إضافة إلى الإعلام الرياضي. تجدر الإشارة إلى أن لجنة الطب الرياضي ومكافحة المنشطات تضم كلاً من: فرنسوا سعادة (رئيساً)، د. روجيه ملكي (نائب رئيس أول)، د. ألفرد خوري (نائب رئيس ثان) ـ جهاد حداد (مقرراً) والأعضاء: د. جهاد مكوك، د. نور الدين الكوش، د. كمال كامل، د. طوني عبد المسيح، د. وسام بويري، د. عزت غريب، د. أنطونيو شلهوب، هند عبد الملك، ميراي رزق قربانة ولوجينا أبو سمرا.

«سلطانة» رالي اكتشف سوريا

أكدت الفنانة السورية صفاء سلطان مشاركتها في رالي اكتشف سوريا 2010، الذي سيقام من 12 ولغاية 15 الجاري من تنظيم نادي السيارات السوري ورعاية وزارة السياحة السورية. وقالت سلطان إنها متحمسة للمشاركة في أول حدث برياضة السيارات في حياتها وستستعد لذلك استعداداً جيداً لتحقيق منافسة لائقة ضمن فئة المشاهير التي ستشارك ضمنها للحصول على لقب الفئة «مرايا»، مروراً بصراع الأشاوس وحاجز الصمت والحور العين وليل ورجال، وصولاً إلى مسلسل (قلبي دليلي) عن قصة حياة ليلى مراد الذي عرض العام الفائت.