نتائج متوقعة لبعض الفرق وغير متوقعة لغيرها، سيطرت على انطلاقة منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016. ففي الوقت الذي كان من المفترض فيه أن تسجل فرق الصف الأول بمجملها، فوزاً سهلاً على الفرق الضعيفة نسبياً، فشل مانشستر يونايتد في التغلب على أيندهوفن وخسر 1-2.


أما في المباراة الأبرز، في الجولة الأولى من دور المجموعات، فقد سقط مانشستر سيتي أمام ضيفه يوفنتوس 1-2 ضمن المجموعة الرابعة.
ويدين «السيدة العجوز» بفوزه الى الوافد الجديد الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي أدرك التعادل في الدقيقة 70 والإسباني الفارو موراتا الذي خطف الفوز في الدقيقة 81، بعدما افتتح سيتي التسجيل بهدية من مدافع «يوفي» جورجيو كييليني (57 خطأ في مرماه).
وفي نفس المجموعة، فاز إشبيلية على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-0، سجل الفرنسي كيفن غاميرو (47 من ركلة جزاء) والأرجنتيني ايفر بانيغا (66 من ركلة جزاء) والأوكراني يفهين كونوبليانكا (84) أهداف المباراة التي أضاع خلالها إشبيلية ركلة جزاء أيضاً عبر غاميرو (50).
وتصدر إشبيلية المجموعة بـ 3 نقاط، يليه يوفنتوس بـ 3 أيضاً، ثم سيتي ومونشغلادباخ من دون أي نقطة.


صار البرتغالي
كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لدوري الأبطال بـ 80 هدف


وفي المجموعة الأولى، تغلب باريس سان جيرمان على ضيفه مالمو 2-0، سجلها الأرجنتيني أنخل دي ماريا (4) والأوروغوياني إدينسون كافاني (61). كذلك فاز ريال مدريد على ضيفه شاختار دانيتسك 4-0. وسجل الأهداف الفرنسي كريم بنزيمة (30) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (55 و63 من ركلتي جزاء و81)، ليرتفع عدد أهداف «سي أر 7» الى 499 خلال مسيرته الاحترافية، والى 80 في دوري الأبطال ليصبح الهداف التاريخي للبطولة.
وتصدر النادي الملكي المجموعة بـ 3 نقاط، يليه سان جيرمان بـ 3 أيضاً، وبعدهما مالمو وشاختار من دون أي نقطة.
وفي المجموعة الثانية، سقط مانشستر يونايتد أمام مضيفه إيندهوفن 1-2. سجل للفائز المكسيكي هكتور مورينو (45) ولوسيانو نارسينغ (57)، وللخاسر الهولندي ممفيس ديباي (41).
وتوقفت المباراة نحوعشر دقائق في أول ربع ساعة بعد تعرض لاعب يونايتد لوك شو لإصابة قوية بكسر في ساقه، فاستبدل بالأرجنتيني ماركوس روخو. واللافت أن الحكم لم يحتسب أي خطأ ولم يوجه أي إنذار للمكسيكي هكتور مورينو.
وفي المجموعة عينها، تغلب فولسبورغ على ضيفه سسكا موسكو 1-0، سجله جوليان دراكسلر (40).
وتصدر إيندهوفن المجموعة بـ 3 نقاط، يليه فولسبورغ بـ 3 أيضاً، ثم يونايتد وسسكا موسكو دون أي نقطة.
وفي المجموعة الثالثة، خسر غلطة سراي أمام ضيفه اتلتيكو مدريد 0-2. وسجل الفرنسي أنطوان غريزمان الهدفين (28 و25).
بدوره، تغلب بنفيكا على ضيفه أستانا الكازخستاني 2-0. وسجل الهدفين كل من الارجنتيني نيكولاس غايتان (51) واليوناني كوستاس ميتروغلو (62). وتصدر أتلتيكو المجموعة بـ 3 نقاط، يليه بنفيكا بـ 3 أيضاً، ثم أستانا وغلطة سراي دون أي نقطة.
وهنا برنامج مباريات الليلة:
- المجموعة الخامسة:
باير ليفركوزن الألماني - باتي بوريسوف البيلاروسي (21,45)
روما الإيطالي - برشلونة الإسباني (21,45)
- المجموعة السادسة:
دينامو زغرب الكرواتي - أرسنال الإنكليزي (21,45)
أولمبياكوس اليوناني - بايرن ميونيخ الألماني (21,45)
- المجموعة السابعة:
تشلسي الإنكليزي - ماكابي تل أبيب الإسرائيلي (21,45)
دينامو كييف الأوكراني - بورتو البرتغالي (21,45)
- المجموعة الثامنة:
جينت البلجيكي - ليون الفرنسي (21,45)
فالنسيا الإسباني - زينيت الروسي (21,45).