تأهل فريق العهد الى نصف نهائي كأس النخبة لكرة القدم بعد تعادله مع الصفاء 1 - 1 ضمن المجموعة الأولى على ملعب بحمدون. وجاء تعادل العهد مفاجئاً نظراً للفارق في الاستعداد بين الفريقين حيث بدا العهد تمارينه مبكراً فيما لم تنطلق تمارين الصفاء الا قبل ايام.


ورغم تقدّم العهد عبر البرازيلي فاستا سانتا هاميكون في الدقيقة 16 من كرة حسين دقيق، الا أن الصفاويين لم يتأثروا بالتأخر فكانت أخطر الفرص في الدقيقة 43 حين أصابت كرة عمر الكردي عارضة العهد إثر ركنية من حسن هزيمة.
وسيطر الصفاء في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل عبر هزيمة في الدقيقة 57 مستغلاً كرة مرتدة من العارضة اثر تسديدة قوية لابراهيم بحسون.
وعلى ملعب الصفاء تعادل النبي شيت مع طرابلس 1 - 1 ضمن المجموعة الثانية، بعدما كان النبي شيت متقدماً في الشوط الأول 1 - 0 بهدف حسين العوطة في الدقيقة 11 من تمريرة نصار نصار. لكن نقطة التحول كانت في الدقيقة 44 حين طُرد لاعب النبي شيت عيسى يعقوبا بالانذار الأصفر الثاني الذي رفعه الحكم حسين أبو يحي بقرار صحيح بعد عدم امتثال اللاعب للتراجع لدى تنفيذ كرة حرة لطرابلس بل وقطع الكرة لدى تحريكها من الطرابلسيين من مسافة قريبة.
النقص العددي انعكس سلباً على النبي شيت في الشوط الثاني، وخصوصاً أن الطرابلسيين سيطروا على المباراة في الشوط الأول بعد هدف العوطة عبر فرص لمصطفى القصعة ووليد فتوح أنقذها الحارس وحيد فتال، فكان لهم التعديل في الدقيقة 58 عبر الغاني مايكل هيليغبي مستغلاً كرة من وليد فتوح.
واشرك الفريقان ثلاثة لاعبين أجانب في كل فريق، فظهر أجانب النبي شيت وتحديداً السوري خالد الصالح والبرازيلي دافيد فيلوسو ضيوف شرف، بعدما اعتمد الأول اسلوب اللعب «على الواقف» فيما كان الثاني تائهاً في الهجوم. أما عيسى يعقوبا فكان أفضل الأجانب لولا الخطأ الذي ارتكبه وطرد على اثره.
من جانب طرابلس، فقد حافظ هيليغبي على حضوره، وقدم إيمانويل أداءً جيداً على الصعيد الدفاعي.
وتقام الجولة الثالثة يوم السبت، فيلعب النجمة مع الصفاء على ملعب بحمدون عند الساعة 15.30، والأنصار مع النبي شيت على ملعب العهد في التوقيت عينه.
علماً أن الأنصار تأهل تلقائياً بعد تعادل طرابلس والنبي شيت.
(الأخبار)