القاهرة – هاني العسال واستجاب نظيف على الفور لطلب الأهلي، المدعوم بمساندة سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث أصدر تعليمات فورية إلى وزير الإعلام أنس الفقي، الذي طلب بدوره من الشيخ التخلّي عن موقفه السابق، والموافقة على بث مباريات الأهلي لأفريقيا منعاً من الإضرار بمصالح الأندية المصرية في هذه البطولة، رغم أن الشيخ كان قد رأى في تصريحات صحافية سابقة أنه سيصبح متّهماً «بإهدار المال العام» لو وافق على منح شارة البث «بالمجّان» للشركة الفرنسية كما يريد الأهلي!
يذكر أنّ الأهلي يواجه موقفاً صعباً أساساً في بطولة دوري أبطال أفريقيا، إذ يدخل مباراته، يوم الأحد، أمام الاتحاد الليبي وهو يحتاج إلى الفوز بثلاثة أهداف نظيفة لكي يتأهل إلى دور المجموعات من هذه البطولة، نظراً إلى خسارته في مباراة الذهاب في طرابلس قبل عشرة أيام بهدفين.
ويمثّل الأندية المصرية في بطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد «الكونفدرالية" كلّ من الأهلي والإسماعيلي وحرس الحدود وبتروجيت.
وتعدّ النتيجة التي آلت إليها هذه الأزمة حلقة جديدة في سلسلة من المشكلات التي خرج الأهلي منتصراً فيها، سواء في مواجهة التلفزيون أو اتحاد الكرة، أو الدولة المصرية بصفة عامة على مدار عقود طويلة!