strong>حقق الأنصار فوزاً معنوياً على النجمة، وتعادل راسنغ والحكمة، في افتتاح المرحلة الأخيرة من الدوري، وتختتم اليوم بأربع مباريات، تمثّل ثلاث منها محور ورقة الهبوط الثانية، بعد الحكمة، بين الأهلي والغازية والإصلاح
كرر الأنصار فوزه على النجمة (ذهاباً 1-0)، ويمكن أن يخسر الوصافة لمصلحة الصفاء، فيما كرر راسنغ والحكمة «الدربي». وتنطلق مباريات اليوم (الساعة 4).

الأنصار× النجمة 2-1
ختم الأنصار موسمه بفوز معنوي على النجمة (طرابلس ــ فريد بو فرنسيس)، في لقاء «الدربي» في طرابلس. تقدم الأنصار بهدف للاعب محمد أيوب من كرة ملعوبة من أحمد مناجد (25)، وعادل النجمة سريعاً عبر كرة عرضية من أغوب دونابديان، ختمها علي ناصر الدين برأسه (29)، وفي الشوط الثاني، تفوق الأنصار بوضوح، وترجم ذلك لاعبه محمد حمود بهدف الفوز إثر مجهود فردي (65)، وأهدر ناصر الدين كرة انفرد بها بالحارس ( 66).
قاد المباراة طلعت نجم مع طوني الطحش وبلال الزين.
وبهذا عزز الانصار رصيده ثالثاً بـ44 نقطة، خلف النجمة الوصيف بـ45.

الحكمة × راسنغ 0-0

انتهى «دربي» الأبيض والأخضر بتعادل سلبي، (ذهاباً 1-1)، على ملعب بيروت البلدي. بين الحكمة الهابط وراسنغ الخامس، الذي لعب بأفضلية من دون أجانبه، تألق حيالها الحارس وحيد فتال وصنع أخطرها ربيع أبو شعيا.
قاد المباراة الحكم حسام المقدم.
وبهذا عزز راسنغ مركزه الخامس بـ29 نقطة، والحكمة ثاني عشر بـ11.

الأهلي × العهد (صيدا)

يخوض الأهلي صراعاً بثلاثة رؤوس أمام العهد، الذي ضمن لقب الدوري. الأهلي يلعب للفوز أولاً لأن التعادل يستلزم خسارة الغازية ويدخله في حسابات فارق الأهداف معه (الأهلي ناقص20 هدفاً، والغازية ناقص 16)، لكون الفريقين تعادلا ذهاباً وإياباً 1-1. أما خسارة الأهلي (17 نقطة) فتحسم هبوطه خارج نتائج منافسيه الغازية والإصلاح.
العهد، لايمكن أن يفرّط بالفوز وينغّص جو احتفاله بتسلّم كأس البطولة، اليوم، على ملعب صيدا، على أمل أن يخرج سليماً إثر اتهامات «أهلاوية» بدور عهدي ضده. يغيب عن العهد البرازيلي فابيو لإيقافه. (فاز العهد ذهاباً 2-0).

الغازية × الصفاء (برج حمود)

لقاء بهدفين مزدوجين، الغازية (عاشراً 18 ن) يلعب للفوز المنقذ من دون حسابات، وتعادله يفترض عدم فوز الأهلي. أما الصفاء فيلعب جدياً للقبض على الوصافة إثر خسارة النجمة أمام الأنصار.
فنياً، يتسلح الغازية بروح المواجهة المصيرية مقابل تفوق للصفاء الذي سيغيب عنه عامر خان ونور منصور. (فاز الصفاء ذهاباً 1-0).

الساحل × الإصلاح (الصفاء)

يحمل الإصلاح 4 ورقات، فهو تكفيه نقطة واحدة لضمان البقاء، أما خسارته وفوز الأهلي والغازية، فتسقطه بحساب مجموع نتيجتي مباراتيه أمام الأهلي (فاز الأهلي ذهاباً 2-0، وفاز الإصلاح إياباً 1-0).
الساحل يلعب مرتاحاً في الوسط (ثامن 22 نقطة) خارج حسابات النخبة السداسية، ما يمنح الإصلاح جرعة منقذة.

المبرة × التضامن (بيروت البلدي)

لقاء الوسط، بارد بعيداً من الهبوط وساخن في صراع «النخبة». المبرة (سادس 26 ن) يتطلع إلى الفوز رغم أن التعادل يكفيه لذلك، والتضامن يلزمه الفوز (24 ن). (تعادل الفريقان ذهاباً 2-2). وتبقى الكلمة الأخيرة: هل يسدل الستار بلا دخان من الاتهامات وشكاوى التلاعب؟

بطولة السيدات

تنطلق غداً، مرحلة إياب بطولة دوري السيدات بمباراة واحدة، فيلتقي الصداقة، المتصدر وحامل اللقب، مع الشباب طرابلس على ملعب جونية (الساعة 17:00)، ويلعب، الاثنين، اتلتيكو بيروت، الثاني بفارق الإصابات، مع الشباب العربي على ملعب النجمة (الساعة 17:00).


زيزو يشكر وربما يعود