لم تكن بداية حامل اللقب برشلونة الإسباني في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا كما كان يتمناها جمهوره بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه روما الإيطالي 1-1، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

ورغم أن «البرسا» كان الأكثر سيطرة في الشوط الأول عبر استحواذه على الكرة، إلا أن «جيالوروسي» كان الأخطر من خلال اعتماده على الهجمات المرتدة السريعة.

وكان النجم ليونيل ميسي أفضل لاعبي الفريق الكاتالوني في هذا الشوط من خلال تحركاته، إلا أن دفاع روما المتماسك أجبر الأرجنتيني على التسديد من خارج منطقة الجزاء كما في الدقيقتين 4 و33 مقابل اختراقة واحدة في الدقيقة 38، لكن كرته انتهت بين يدي الحارس البولوني فوتشيك تشيزني.
وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 21 عبر رأسية من الأوروغواياني لويس سواريز من عرضية الكرواتي إيفان راكيتيتش.
وفي الدقيقة 33 عاش ملعب «أولمبيكو» لحظة ستبقى محفورة في سجلاته، إذ سجل ابن مدينة روما أليساندرو فلورينزي هدفاً خيالياً أدرك به التعادل بعد أن قطع الكرة وانطلق بها على الرواق الأيمن ثم أطلق تسديدة من نحو 50 متراً مرّت من فوق الحارس الألماني مارك - أندريه تير شتيغن الذي كان متقدماً عن مرماه واصطدمت بالقائم الأيمن وتهادت في الشباك، وسط ذهول اللاعب الذي بدا غير مصدق لهذا الهدف. وكاد البلجيكي رادجا ناينغولان يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها تير شتيغن (43). وبقي الوضع على حاله في الشوط الثاني بسيطرة برشلونة مقابل تنظيم دفاعي لروما، وكانت أخطر فرصتين في الدقيقة 77 لميسي بتسديدة على العارضة والدقيقة 90 لجوردي ألبا بمواجهة الحارس البديل مورغان دي سانكتيس بعد تمريرة رائعة من ميسي، إلا أن الدفاع أبعد الكرة.
وحقق باير ليفركوزن الألماني بداية قوية بفوزه الكبير على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 4-1، سجلها السويسري أدمير محمدي (4) والتركي هاكان كالهانوغلو (47 و57 من ركلة جزاء) والمكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» (59) لليفركوزن، ونيمانيا ميلونوفيتش (13) لبوريسوف.
وتصدر ليفركوزن الترتيب بـ 3 نقاط أمام برشلونة (نقطة) وروما (نقطة) وبوريسوف من دون نقاط.
وفي المجموعة السادسة، حذا بايرن ميونيخ حذو مواطنه ليفركوزن بفوزه على مضيفه أولمبياكوس 3-0، سجلها توماس مولر (52 و90 من ركلة جزاء) وماريو غوتزه (89).
في المقابل، تعرض أرسنال الإنكليزي لخسارة مفاجئة أمام مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 1-2، سجلها يوسيب بيفاريتش (24) والتشيلياني جونيور فرنانديس (58) لدينامو زغرب، وثيو والكوت (79) لأرسنال، في مباراة أكملها «المدفعجية» منذ الدقيقة 40 بعشرة لاعبين بعد تلقي الفرنسي أوليفيه جيرو البطاقة الصفراء الثانية وطرده.
وتصدر بايرن الترتيب بـ 3 نقاط أمام دينامو زغرب (3 نقاط) وأرسنال فأولمبياكوس من دون نقاط.


حققت فرق بايرن ميونيخ
وباير ليفركوزن وتشلسي
انتصارات كبيرة



وفي المجموعة السابعة، اكتسح تشلسي الإنكليزي على ملعبه «ستامفورد بريدج» ماكابي تل أبيب الإسرائيلي 4-0، سجلها البرازيلي ويليان (15) ومواطنه أوسكار (45 من ركلة جزاء) والإسباني دييغو كوستا (59) ومواطنه فرانسيسك فابريغاس (79)، بينما أهدر البلجيكي إيدين هازار ركلة جزاء لـ «البلوز» (6).
وعاد بورتو البرتغالي من أوكرانيا بنقطة بعد تعادله مع دينامو كييف 2-2، سجلها أوليغ غوسيف (20) وفيتالي بويالسكي (89) لدينامو كييف، والكاميروني فنسان أبو بكر (23 و81) لبورتو.
وتصدر تشلسي الترتيب بـ 3 نقاط أمام بورتو (نقطة) ودينامو كييف (نقطة) وماكابي من دون نقاط.
وفي المجموعة الثامنة، فاجأ زينيت سان بطرسبورغ الروسي فالنسيا الإسباني وأسقطه في عقر داره 3-2، سجلها البرازيلي هالك (9 و45) والبلجيكي أكسل فيتسل (76) لزينيت، والبرتغاليان جواو كونسيلو (54) وأندريه غوميش (73) لفالنسيا.
وسقط ليون الفرنسي في فخ التعادل أمام مضيفه جينت البلجيكي 1-1، سجلهما كريستوف جاليه (58) لليون، والسويسري دانيال ميليسيفيتش (68) لجينت.
وتصدر زينيت بـ 3 نقاط أمام ليون (نقطة) وجينت (نقطة) وفالنسيا من دون نقاط.




عملية عاجلة لشو وخلع في كتف راموس

خضع لاعب مانشستر يونايتد لوك شو لعملية جراحية عاجلة بعد تعرضه لكسر مزدوج في ساقه خلال مباراة فريقه ضد بي أس في ايندهوفن في دوري الأبطال. وكسرت قدم اللاعب إثر تدخل المدافع المكسيكي هكتور مورينو وبقي على أرض الملعب يتلقى الاسعافات الاولية لحوالي 10 دقائق قبل ان ينقل الى المستشفى.
بدوره، افاد ريال مدريد في بيان له تعرض سيرجيو راموس لخلع في كتفه خلال مواجهة شاختار دونيتسك. ولم يوضح ريال مدة غياب لاعبه عن الملاعب، لكن بحسب صحيفتي «ماركا» و»آس» المحليتين، ستحرم هذه الإصابة راموس المشاركة ضد غرناطة في المرحلة الرابعة من الدوري المحلي.