الكرة الذهبية في 11 كانون الثاني


حدَّد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» يوم 11 كانون الثاني 2016 موعداً لحفل تسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم. كما سيسلم «الفيفا» جائزة أفضل لاعبة، وسيكرَّم أفضل المدربين للرجال والسيدات وسيحصل صاحب أفضل هدف في العام، بناء على تصويت الجماهير عبر موقع «الفيفا» الرسمي، على جائزة «بوشكاش».

ترشيح خمس مدن لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أن خمس مدن ترشحت رسمياً لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024
ومن المقرر أن يعلَن اسم المدينة الفائزة بالتنظيم خلال شهر أيلول من عام 2017 في العاصمة البيروفية ليما. وأشار باخ إلى أن المدن الخمس هي: بودابست (المجر) وهامبورغ (ألمانيا) ولوس أنجلس (الولايات المتحدة) وباريس (فرنسا) وروما (إيطاليا).
وجرى إغلاق باب الترشح منتصف ليل أول من أمس، حيث لم تتلق اللجنة أي طلبات من مدن أخرى للترشح، بعدما أعلنت مدينة تورونتو الكندية في وقت سابق عدم نيتها للترشح.

هانغجو تستضيف الألعاب الآسيوية لعام 2022

أعلنت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي أن مدينة هانغجو الصينية ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية لعام 2022. وكانت هانغجو الوحيدة المرشحة لاستضافة هذه الدورة، لتصبح ثالث مدينة صينية تنال هذا الشرف بعد نسختي 1990 و2010 في بكين وجوانجهو على التوالي.
وتعد دورة الألعاب الآسيوية ثاني أكبر حدث متعدد الرياضات في العالم بعد دورة الألعاب الاولمبية.