توالت تواقيع اللاعبين على كشوف فرق الدرجة الأولى وكان آخرها انضمام لاعب الصفاء بشار المقداد الى النجمة على سبيل الإعارة، ولاعب الأنصار محمود كجك الى الراسينغ ايضاً بالاعارة، لكن الأخير لن يستطيع اللعب في مواجهة الأنصار كما هو الاتفاق بين اداراتي النادي.


من جهة أخرى، افتتحت أمس دورة صقل الحكام اللبنانيين التي يقيمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت إشراف الاتحاد الدولي على مدى خمسة أيام بحضور المحاضرين الدوليين السعودي علي الطريفي والأردني اسماعيل الحافي، بمشاركة 40 حكماً في فندق الغولدن توليب. وأقيم حفل الافتتاح بحضور الأمين العام للاتحاد جهاد الشحف، ورئيس لجنة الحكام جورج شاهين وأعضاء اللجنة، حيث تحدث الشحف مرحّباً، بإسم الاتحاد اللبناني بالمحاضرين "الذين لم يبخلوا بأي عطاء لتطوير حكامنا".
وتمنى الشحف على الحكام الإستفادة من خبرة المحاضرين وتحصيل المعلومات لتغطية أي نقص "إذ لا أحد كاملا في العالم، ووجود المحاضرين يعزز ثقة الحكام، وأتمنى ألّا تخجلوا من السؤال سعياً وراء المعرفة".
وتحدث الشحف عن دور الحكام في المسابقات اللبنانية قائلاً "انتم قضاة الملاعب وعيون الاتحاد، وأتمنى أن يكون عطاؤكم كاملاً، فهناك قانون يحكم عملنا برغم ضرورة تحلي الحكام بالحكمة في ادارة المباريات، كما أن التعيينات يجب أن تبقى سرية، وألا تصل الى الأندية قبل الاتحاد، وهذا إذا حصل يكون بخطأ من الحكام. واتمنى على الحكام الابتعاد عن الأندية واداراتها ولاعبيها، فأنتم سمعة الاتحاد وصورته والمطلوب الابتعاد عن الصداقات الشخصية مع الاندية واللاعبين".
من جهته تحدث الحافي شاكراً بإسم الاتحاد الدولي، وإسمه مع زميله الطريفي الاتحاد اللبناني ورئيس لجنة الحكام جورج شاهين وأعضاء اللجنة الذين هم على تواصل دائم مع الحافي "وهذا دليل حرص على تطوير الحكام اللبنانيين، ورفع مستواهم. فالاتحاد الآسيوي أصبح يطلق إسم "مودرن غايم" على اللعبة دلالة على ضرورة تطوير الحكام".
وأشار الحافي الى أن الدورة ستتضمن محاضرات وتمارين عملية واختبارات وسترسل نتائجها الى الاتحاد الدولي. وطالب الحكام بضرورة الالتزام الكامل والجدية نظراً لأهمية النتائج وانعكاسها على صورة الحكام لدى الفيفا.
ولفت الحافي الى تقديم الاتحاد الدولي معدات ورايات إلكترونية وساعات "بولار" ومعدات لفحص السرعات وقياس التوقيت خلال الاختبارات، الى جانب آلة عرض وقرص صلب للتخزين.
من جهة أخرى، كان الشحف قد افتتح أول من أمس دورة تخريج مدربين جدد في كرة القدم للصالات – مستوى أول. ويحاضر في الدورة المدرب الوطني حسين ديب ويعاونه المدرب دوري زخور بمشاركة 23 حكماً من لبنان. وتقام المحاضرات في فندق اللانكستر، أما التمارين العملية فتقام على ملعب الصداقة، على أن تختتم الدورة في 20 الجاري.