إصابة خطيرة لرافينيا ألكانتارا


تعرض البرازيلي رافينيا ألكانتارا، لاعب وسط برشلونة الإسباني، لقطع في الرباط الصليبي لركبته خلال المباراة أمام روما الإيطالي (1-1)، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني.

وبعد 4 دقائق على دخوله بديلاً للكرواتي إيفان راكيتيتش، تعرض رافينيا (22 عاماً) لضربة قوية من البلجيكي راديا ناينغولان لاعب وسط روما، ليُستبدل بالأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.
وأشارت تقارير إلى أن رافينيا سيبتعد عن الملاعب ستة أشهر، ما يعني نظرياً انتهاء موسمه مع الفريق الكاتالوني.
ووصف مدرب برشلونة، لويس إنريكي، إصابة لاعبه الشاب بأنها "في غاية البشاعة".

بايل يغيب لنحو أسبوعين...

لم تتوقف خسائر ريـال مدريد الإسباني بسبب الإصابات في المباراة التي فاز فيها على شاختار دونيتسك الأوكراني 4-0، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا على سيرجيو راموس الذي تعرّض لخلع في كتفه، إذ أظهرت الفحوصات إصابة الويلزي غاريث بايل في عضلات الساق اليسرى، بحسب ما ذكر النادي الملكي.
وفيما لم يحدد ريـال فترة ابتعاد لاعبه عن صفوفه، توقعت صحيفة "ماركا" أن تكون لنحو أسبوعين حيث سيغيب أمام غرناطة وأتلتيك بلباو وملقة في الدوري الإسباني، وأمام مالمو السويدي في دوري الأبطال.

... وتشيزني بين 4 و6 أسابيع

سيبتعد الحارس البولوني فوتشيك تشيزني عن صفوف فريقه روما الإيطالي لفترة تراوح بين 4 و6 أسابيع بعد تعرّضه لإصابة في يده اليسرى خلال المباراة أمام برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا.
وسبّب الأوروغواياني لويس سواريز، مهاجم "البرسا"، إصابة تشيزني، ما اضطره إلى الخروج من الملعب حيث حل بدلاً منه مورغان دي سانكتيس.

سويسرا توافق على تسليم فيغيريدو للولايات المتحدة

أعطى مكتب القضاء الفدرالي (وزارة العدل) السويسري موافقته على تسليم المسؤول الأوروغواياني السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوجينيو فيغيريدو، للولايات المتحدة كأول عملية في إطار فضيحة الفساد التي تستهدف كوادر سابقين في المنظمة العالمية.
وذكر المكتب الفدرالي السويسري في بيان أن نائب الرئيس السابق لاتحاد أميركا الجنوبية وللفيفا الذي أُوقف في 27 أيار في زيوريخ مع 6 كوادر آخرين بناءً على طلب أميركي، يملك مهلة 30 يوماً لاستئناف القرار أمام محكمة الجزاء الفدرالية السويسرية.
ويُشتبه في أن فيغيريدو تلقى رُشى بعدة ملايين من شركة تسويق رياضي أوروغوايانية في إطار توزيع حقوق التسويق لأربع نسخ من مسابقة "كوبا أميركا" أعوام 2015 و2016 و2019 و2023، ما حرم الشركات الأخرى المنافسة.
وتتهم النيابة العامة في نيويورك فيغيريدو أيضاً بالحصول على الجنسية الأميركية بفضل شهادات طبية مزوّرة قدّمها عامي 2005 و2006.