تستضيف مدينة شنغهاي الصينية، غداً، المرحلة الثانية من منافسات الدوري الماسي في ألعاب القوى. وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد قرّر استبدال مسابقة الدوري الذهبي بمسابقة أخرى، أطلق عليها اسم الدوري الماسي، ووضع لها البرنامج الخاص للموسمين المقبلين 2010 و2011، وتشمل 32 سباقاً ومسابقة موزعة على مجمل اللقاءات، وستمنح المشاركين نقاطاً، والرياضي الذي يجمع أكبر عدد من النقاط في نهاية الموسم يحصل على ماسة من عيار 4 قيراطات بقيمة 80 ألف دولار.
وسيكون العداء الجامايكي أوسين بولت (الصورة)، حامل الرقمين القياسيين في سباقي 100م و200م، أبرز المشاركين في لقاء الغد، بعد تغيبه عن المرحلة الأولى التي جرت في الدوحة. وقال بولت، الذي سيشارك في منافسات سباق الـ200 متر، إن هزيمته قد تجعل الرياضة أكثر إثارة «قلت من قبل إن من الممكن هزيمتي. أبذل قصارى جهدي من أجل عدم الخسارة. أتعامل مع الجميع بجدّ ما دام هناك من يتنافس بجانبي».
وستشهد هذه المرحلة عودة العداء الصيني ليو شيانغ بطل سباق 110 أمتار حواجز، الذي وعد بتحقيق مفاجأة أمام جماهير بلاده. وسيكون هذا أول ظهور لشيانغ (26 عاماً) داخل القاعات لهذا الموسم، وسيواجه منافسة شديدة في ظل ارتفاع مستوى رايان براثواتي من بربادوس.