فرض فينيكس صنز ايقاعه على المباراة الثالثة ضمن سلسلة الدور النهائي للمنطقة الغربية ضمن بلاي أوف الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، ليفوز على ضيفه لوس انجلس لايكرز 118-109، ويقلص بالتالي النتيجة بمجموع المباريات الى 1-2. وكان واضحاً منذ بداية المباراة تحسن الأداء الدفاعي لدى فينيكس، حيث لجأ إلى دفاع المنطقة خلال أغلب فترات اللقاء، ما أجبر حامل اللقب على التسديد من خارج الدائرة، الأمر الذي لم يكن لمصلحة هذا الأخير، حيث لم يكن موفقاً في تسديداته فنجح في تسجيل 9 من أصل 32 رمية ثلاثية، كما نجح صنز في إبقاء نجوم لايكرز بعيدين عن السلة من خلال رقابة لصيقة جيدة. وكان أبرز مسجل للفائز أماري ستودماير بـ42 نقطة (أعلى معدل شخصي له في البلاي أوف) مع 11 متابعة، ورد بالتالي على جميع منتقديه الذين اتهموه بالفشل في الظهور بالمستوى المطلوب في المباراتين الأوليين اللتين حسمهما لايكرز 128-107 و124-112.
ورأى ستودماير، الذي عانى من الإصابات المتعددة في ركبته وعينه انه «لا يمكن سؤاله عن تصميمه وتركيزه وتفانيه»، مؤكداً «أنها من الأهداف التي جعلتني أتخطى الإصابات وأواصل العمل للتطور كل صيف».
وبرز من فينيكس صنز أيضاً كل من روبن لوبيز بتسجيله 20 نقطة وجايسون ريتشاردسون بـ19 والكندي ستيف ناش بـ17 نقطة و15 تمريرة حاسمة، وان كان الأخير تعرض لإصابة في انفه اثر اصطدامه في الربع الأخير بلاعب لايكرز ديريك فيشر.
ولدى الخاسر، كان كوبي براينت أفضل المسجلين بـ36 نقطة مع تسع متابعات و11 تمريرة حاسمة، وأضاف الاسباني باو غاسول 23 نقطة مع تسع متابعات، وديريك فيشر 18 نقطة ورون ارتست 12 نقطة. ورأى مدرب لايكرز فيل جاكسون، بعد الخسارة «لم نبدأ المباراة بالطريقة التي كنت أريدها، كما أننا لم نلعب جيداً أيضاً في نهايتها».
ويستضيف اليوم بوسطن سيلتيكس فريق اورلاندو ماجيك في نهائي المنطقة الشرقية، الذي يتقدم فيه الأول 3-0.
(أ ف ب)