برز السائق الشاب نويل جمّال، الذي يدافع عن ألوان فريق «الأرز» ومقره في برشلونة، في إسبانيا، في بطولة «أوبن» أوروبا لسباقات الفورمولا ـ 3، حيث تمكّن من انتزاع لقب السباق الأول للجولة الافتتاحية للبطولة، على حلبة فالنسيا، بحلوله أول ضمن كأس إسبانيا أو الفئة «ب»، متقدماً على منافسه نيل مونتسيرايت، سائق فريق «توب أف 3»، وحل تاسعاً في الترتيب العام بعدما اجتاز 17 لفة بفارق 1,22,232 دقيقة عن زميله في الفريق ماركو باربا لوبيز (دالارا أف 306 ـ تويوتا) الذي سجل 31,25,607 دقيقة. وتمكّن الفريق اللبناني «الأرز»، الذي أسسه جوزف والد نويل، من الصعود مرتين الى منصة التتويج، وبات أول لبناني يرفع الكأس ضمن الفئة «ب». ولم يتمكن جمال من الانطلاق في السباق الثاني بسبب مشكلة ميكانيكية ليكتفي بمشاهدة المنافسات، وقال: «أنا سعيد بتصدر فريقي «الأرز» للترتيب العام المؤقت للبطولة بفضل زميلي باربا أيضاً الذي حل وصيفاً في السباق الثاني. يذكر أن السائق الإسباني لويس فيلالبا من فريق «هاش» أحرز لقب الفئة «ب»، وحل ثاني عشر في الترتيب العام، وفاز السائق كالوم ماكلود من فريق «ويست ـ تيك» بلقب الفئة «A» وحل باربا ثانياً، لينتزع صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة عن ماكلود، كما قاد فريق «الأرز» الى قمة ترتيب الفرق برصيد 18 نقطة.
هذه النتيجة منحت جمال نقطة في الترتيب العام ليحل عاشراً، كما حل ثانياً ضمن الفئة «ب» بـ10 نقاط، خلف المتصدر نيل مونتسيرات (16 نقطة). ويستعدّ جمال لخوض غمار الجولة الثانية من المنافسات التي ستقام على حلبة خاراما في إسبانيا بين 5 و6 حزيران المقبل.
وتتنافس هذه السنة 8 فرق على لقب البطولة مع إجمالي 12 سيارة دالارا أف 308، بينما تتنافس 11 سيارة أخرى من طراز دالارا أف 306 على كأس إسبانيا لسباقات فورمولا 3.