تصدر الألماني نيكو روزبرغ، سائق مرسيدس، والروسي دانيال كفيات، سائق «ريد بُل»، جولتي التجارب الحرة في جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.

ففي الجولة الأولى، سجل روزبرغ أسرع لفة بزمن 1,47,995 دقيقة متقدماً بفارق 0,319 ثانية على زميله البريطاني لويس هاميلتون وبفارق 0,336 ث على الأوسترالي دانيال ريكياردو، سائق «ريد بُل».

وحلّ سائقا فيراري الألماني سيباستيان فيتيل والفنلندي كيمي رايكونن في المركزين الرابع والخامس على التوالي.
وتوقفت الجولة الأولى قبل ثلاث دقائق على نهايتها بسبب اصطدام الأميركي ألكسندر روسي، سائق مانور ماروسيا، بالحواجز.
وفي أول ظهور له في الفئة الأولى، عانى روسي (23 عاماً) من بداية سيئة بعدما استعان به مانور ماروسيا في خمس من آخر سبع جولات في الموسم الحالي، بدلاً من الإسباني روبرتو ميري.
وأكمل روسي 18 لفة قبل أن يفقد السيطرة، ليصطدم بالحواجز وتتعطل سيارته في الحلبة.
واشتكى روزبرغ لفريقه عبر دائرة الاتصال المغلقة من مشاكل في أنبوب المشروبات الخاص به، لكنه بشكل عام لم يواجه متاعب في الجولة التي استغرقت 90 دقيقة.
لكن هاميلتون خرج عن المضمار مرتين بعدما ضغط بقوة على سيارته، كذلك عانى فيتيل من بعض المشاكل ليخرج عن المضمار، وكاد يصطدم بالحواجز.
وفي الجولة الثانية، قطع كفيات أسرع لفة بزمن 1,46,142 دقيقة متقدماً بفارق 0,039 ثانية على رايكونن وبفارق 0,114 ث على ريكياردو، فيما حل هاميلتون رابعاً وفيتيل خامساً وروزبرغ سابعاً وراء المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق فورس إينديا.
وتقام التجارب الرسمية للسباق اليوم الساعة 16,00، والسباق الأحد الساعة 15,00.